المحتوى الرئيسى

صحافة القاهرة اليوم: الحكومة تشكل لجنة تسوية مع رجال الأعمال الهاربين.. وجيران مبارك يروون لـ"اليوم السابع" مأساتهم مع حراسته الخاصة وأمن الدولة.. و"الجمل" لن أستقيل

06/22 02:23

اهتمت معظم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، فى القاهرة بآخر المستجدات، وعلى رأسها انتهاء تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا مع جاسوس الموساد.. وتأكيدات بأن حسين سالم لم يخدم يوماً فى القوات المسلحة.. وعقوبات ضد واضعى امتحانات إنجليزى الثانوية.

وإليكم إطلالة سريعة على أهم ما جاء بصحف القاهرة الصادرة اليوم الثلاثاء..



بدأت وزارة التربية والتعليم أمس الاثنين، التحقيق مع اللجنة الفنية التى وضعت أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى من الثانوية العامة، بعد وضعها 4 جزئيات بالسؤال الثالث من خارج المنهج المقرر على الطلاب، وهو ما استدعى إعادة توزيع درجاتها على 4 جزئيات أخرى بنفس السؤال.

وأكد مصدر مطلع بوزارة التعليم أن اللجنة المسئولة عن وضع ورقة أسئلة امتحان أمس تتكون من 4 أعضاء، وأوضح المصدر أنه فى حال انتهاء التحقيق معهم إلى وقوعهم فى مخالفة لمواصفات الورقة الامتحانية، فإن الوزارة ستقرر حرمانهم من المشاركة فى وضع الامتحانات مستقبلاً.

فى أول أيام الاستطلاع الذى طرحته الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة على موقع الفيس بوك أمس الأحد، والخاص بمرشحى الرئاسة، حصل دكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية على أعلى نسبة تصويت، إذ حصد 20207 أصوات بنسبة 37% من إجمالى الأصوات.

نيابة أمن الدولة العليا تنهى تحقيقاتها مع جاسوس الموساد
العفو الدولية: المحاكمات العسكرية وقتل المتظاهرين محور لقاءاتنا مع المجلس العسكرى
الحكومة تشكل لجنة تسوية مع رجال الأعمال الهاربين
أول قضية فساد بعد الثورة فى المجلس الأعلى للصحافة
"نيويورك تايمز": أبو الفتوح.. أردوغان مصر.. وفصله أظهر انقسام الجماعة
شرف ينضم لحملة الـ 15 مليونا لـ "الدستور أولا"
الجمل: لن أستقيل.. وتوقيعات "الدستور أولا" قد تؤدى إلى تغيير
جيران مبارك يروون مأساتهم مع حراسته الخاصة وأمن الدولة




أكدت وثيقة الأزهر التى صدرت أمس بشأن مستقبل مصر فى الفترة المقبلة، ضرورة دعم تأسيس الدولة الوطنية الدستورية الديمقراطية الحديثة اعتماداً على دستور ترتضيه الأمة، ويفصل بين سلطات الدولة، وذلك فى ظل تحديد إطار الحكم الذى يضمن الحقوق والواجبات لكل أفرادها على قدم المساواة.

وافق مجلس الوزراء على تعيين 43 ألفاً من أوائل خريجى الجامعات والحاصلين على الدكتوراه والماجستير فى مختلف الوزارات والمصالح الحكومية والجامعات، وتبحث وزارة التعليم العالى مع وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ضوابط التعيين وآليات التنفيذ.

حسين سالم لم يخدم يوما فى القوات المسلحة
البرادعى الأول للرئاسة يليه العوا
مليون وحدة سكنية فى المدن الجديدة بنظام الإيجار التمليكى
التحقيق مع واضعى امتحان الانجليزية للمرحلة الأولى
الأسد يدعو لتعديلات دستورية خلال شهر وانتخابات برلمانية فى أغسطس
الأهلى يواجه إنبى الليلة فى ختام الجولة الـ 25 للدورى
البابا شنودة يبحث مع رؤساء الكنائس قانون دور العبادة



محاكمة مبارك ونجليه وصديقه فى قضية رشوة الفيلات والغاز أمام‮ ‬جنايات القاهرة، حيث ‬إنه من المنتظر صدور قرار من محكمة جنايات القاهرة بإعادة توزيع القضية المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك بقتل المتظاهرين، والحصول على رشاوى والإضرار العمدى بالمال العام‮.. ‬والمتهم فيها معه نجلاه علاء وجمال وصديقه الهارب حسين سالم‮. ‬سيتم ضم الشق الخاص باتهام مبارك بقتل المتظاهرين من الثوار عمداً مع سبق الإصرار،‮ ‬والتى تصل العقوبة فيها للإعدام إلى القضية المنظورة أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة،‮ ‬والمتهم فيها حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و‮٦ ‬من كبار مساعديه بقتل الثوار،‮ ‬نظراً للارتباط بين القضيتين فى الاتهامات والوقائع وأقوال الشهود‮.

‬ومن المنتظر أن تصدر المحكمة قرارها بضم القضيتين معا عند استئنافها محاكمة العادلى ومساعديه بجلسة الأحد القادم.

أكد‮ ‬اللواء منصور عيسوى،‮ ‬وزير‮ ‬الداخلية، أن مصر فى انتظار الرد من الجانب الأسبانى فى قضية رجل الأعمال حسين سالم الذى ألقى الإنتربول الدولى القبض عليه الخميس الماضى، وقال‮ ‬إن مصر أرسلت ملف الاسترداد الخاص به الذى يؤكد اتهامه‮ ‬فى العديد من قضايا التربح، وإهدار المال العام، وننتظر قرار القضاء الأسبانى، خاصة موضوع الجنسية، لأنه يحتفظ بالجنسيتين المصرية والأسبانية، وقد قامت وزارة الخارجية بالاتفاق مع محامين أسبان لتولى المهمة، وفى حال الموافقة على تسليمه لمصر سوف يسافر وفد‮ ‬من الإنتربول المصرى لإحضاره‮.

وزير النقل‮:‬‮ ‬المرحلة الأولى للخط الثالث‮ ‬لمترو الأنفاق العام الحالى
إعلان وثيقة الأزهر لمستقبل مصر
شرف‮: ‬البحث العلمى قضية أمن قومى
طيور وحشرات إلكترونية للتجسس والقتل
وزير الداخلية‮:‬‮ ‬مصر فى انتظار رد الجانب الأسبانى فى موضوع الجنسية
البحث مازال مستمرا عن مكان لمحاكمة مبارك



قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع أمس منع الدكتورة فرخندة حسن أمين عام المجلس القومى للمرأة من مغادرة البلاد، ووضعها على قائمة الممنوعين من السفر.

أعلن عصام الشريف رئيس الجبهة الحرة للتغيير السلمى عن جمع مليون توقيع فى إطار حملة 150 مليون توقيع للمطالبة بـ "الدستور أولا" تم جمع 650 ألف توقيع يدويا، والباقى عبر موقع الحملة على الإنترنت.

تأجيل محاكمة جرانة فى تراخيص السياحة
عقوبات ضد واضعى امتحانات إنجليزى الثانوية
التحقيق مع واضعى أسئلة إنجليزى الثانوية وإطلاق النار فى شبين القناطر
الأزهر يتمسك بالدولة المدنية
الانفلات الأمنى يعطل محاكمة قيادات الشرطة بالإسكندرية
مفاجأة حسين سالم خارج قائمة المطلوب استعادة أموالهم من سويسرا



كشف الدكتور محمد حبيب النائب السابق لمرشد جماعة الإخوان المسلمين عن اختراق أجهزة الأمن للجماعة من الداخل فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، وقال حبيب فى لقاء مع قناة التحرير مساء أمس الأول إن أجهزة الأمن كانت تعلم كل أسرار الإخوان من داخل الجماعة، وكانت تعلم أيضا الشفرات داخلها.

أكد المحامى فريد الديب محامى الرئيس السابق حسنى مبارك أن موكله يعانى من السرطان، مستشهداً بتقرير طبى تم إعداده لتقييم مدى أهلية مبارك للمثول أمام المحكمة، وأضاف الديب فى تصريحات أمس أن مبارك يعانى من سرطان المعدة والورم ينتشر فى جسمه.

العيسوى بدأ هيكلة قطاعات الشرطة
الطيب يعلن وثيقة الأزهر والمثقفين لمستقبل الدولة
بدء محاكمة أول رئيس عربى مخلوع فى تونس
مصطفى السيد يعلن نجاح المرحلة الثانية من علاج مرضى السرطان بجزيئات الذهب
الكنائس الثلاث تطالب المجلس العسكرى والحكومة بتطبيق مقترحاتها فى دور العبادة الموحد
الأردن توافق على رفع سعر تصدير الغاز
زيادة ميزانية البحث العلمى بنسبة 20%



قال الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية إن جميع أجهزة الأشعة الموجودة بمستشفيات الصحة لم تتلق الرعاية والصيانة الكافية، فأى جهاز مشع يجب أن تتم له معاينة بصفة دورية عن طريق مراقبى الإشعاع، خاصة الموجودة فى المناطق السكنية، لافتا إلى أن هذا لم يحدث، وتعد هذه الأجهزة بمثابة قنابل موقوتة بالمستشفيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل