المحتوى الرئيسى
alaan TV

كيف تمنعين الشجار بين الأطفال فى السيارة؟

06/22 02:14

إذا كنت ستأخذين أطفالك معك فى السيارة لمسافة طويلة أو لشراء بعض الأشياء والمستلزمات وبالتالى فإنك ستذهبين لأكثر من مكان، و بالتأكيد ستحتاجين بعض النصائح التى تمنع الأطفال من الشجار مع بعضهم البعض وحتى لا يكون الطريق بالنسبة لهم طويلا ومملا.

قد يكوت أحد أبنائك يحب النوم عند ركوب السيارة، أما الطفل الأخر فيحب أن يقوم بمضايقة شقيقه وهو نائم ومن هنا قد تنشأ المشاكل بين الأطفال. ولذلك فيجب عليك أن تكوني مستعدة لتسلية أطفالك.

أحضري لأبنائك بعض الكتب مع اختيار الكتب الممتلئة بالألوان والرسومات إذا كان الأبناء صغارا. ويمكنك أيضا أن تحضرى معك في السيارة كتب التلوين والألوان التي ستشغلهم بالتأكيد.

إذا قام أبناؤك بالتشاجر مع بعضهم البعض داخل السيارة، فإن الصراخ عليهم لن يفيد، ولكن يمكنك مثلا أن تلعبى معهم بعض الألعاب اللفظية ليمر الوقت.

وبناء على سن الطفل يمكنك أن تلعبى معه لعبة تعتمد على أن يقوم هو بتأليف أغنية مثلا عن طريق مجموعة من الكلمات الجديدة. أما إذا كان طفلك فى المدرسة الابتدائية ، فيجب عليك أن تفكري له فى ألعاب تخاطب عقله. فيمكنك مثلا أن تسأليه أسئلة عن المواد التى يدرسها فى المدرسة وتحددى وقتا محددا للإجابة.

أحضري معك فى السيارة بعض الأطعمة مثل التفاح والجزر والبسكويت، أما إذا كانت الرحلة طويلة فيمكنك أن تتوقفى فى منتصف الطريق مثلا ليلعب الأطفال فى أحد الحدائق العامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل