المحتوى الرئيسى

السمان: فترة الـ100 يوم لا تسمح بإعادة البناء

06/22 01:22

أكد الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء، أن هناك تقريراً دولياً صادر من مجلة "فورن بولس" يقول، إن مصر قفزت من رقم 49 إلى رقم 45 من الدول الفاشلة خلال هذا العام، وأن مصر تتعامل مع أعباء فساد استمر 30 عاماً، وفتن طائفية وغياب الديمقراطية التى لم تكن موجودة خلال فترة الحكم الماضية.

وأشار "السمان" خلال حوار مع الإعلامى جمال عنايت ببرنامج "على الهوا"، الذى يذاع على قناة "الصفوة"، أن هناك الكثير من الأبحاث العلمية التى تعمل على تقدم البلاد فى ظل وجود مشاكل وأزمات وفقدانها للكثير من الأموال.

وشدد "السمان" على ضرورة العمل على إعادة مشاريع لتوفير فرص العمل بداية من مشروع الصندوق الاجتماعى، والعمل على بناء المشروعات الصغيرة، والعمل على استخدام أدوات لإزالة هذه العقبات والأزمات، واستخدامها فى مصالح تعمل على إعادة الوطن إلى استقرار.

وأوضح "السمان" أن فترة الـ100 يوم المتبقية على الانتخابات لا تسمح بإعادة البناء والاستقرار، وهى فترة زمنية قصيرة لإعادة هيكلة الدولة، لأننا أمام فترة انتخابات قادمة والمعلن عنها فى شهر سبتمبر القادم، ويجب الاستعداد الأمثل لخوض هذه الانتخابات، وأن الموقف الرسمى للحكومة العمل على تأجيل الانتخابات، ولكن الحكومة ملتزمة بإرادة الشعب وملتزمة بتطبيق القانون ولدليل على ذلك وجود الرئيس السابق وأولاده خلف القبطان، وتطبيق القانون يحتاج إلى استعمال قوة الحوار والإقناع ونستخدم القوة بمعناها المعروف فى الحالات الضرورية.

وذكر "السمان" أن الأحداث السابقة نتيجة أزمات مسبقة موجودة، والتشخيص للواقع هو ممارسة الديمقراطية والتعبير عن الرأى بأسلوب ديمقراطى، والقدرة على حرية التعبير، والحكومة تتعامل مع المواطن المصرى تعامل ديمقراطى التى لم تكن موجودة من قبل، وأن من أهم إنجازات حكومة "شرف" وجود محاور تشريعية في الفترة القادمة‘ وتوفير العدالة الاجتماعية، والعمل علي عودة الإنتاج والاقتصاد والاستثمار، والعمل على حرية الأحزاب، وتشريعات وقرارات وزارية، وحق المصريين للتصويت من الخارج، وتعديل بيانات الناخبين، ووجود عدالة للفلاح الزراعى، وزيادة المرتبات، ودعم السلع الغذائية، والدعم الطاقة.

وبين "السمان" أن الحكومة لا تستطيع زيادة المرتبات عن 700 جنيه، لأن الأوضاع الاقتصادية لا تسمح بزيادة المرتبات، وأنه سوف يتم تطبيق قانون الاحتكار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل