المحتوى الرئيسى

ساويرس: ارفض ان يؤسس الاقباط حزب مستقل

06/22 01:16

أعلن المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصرين الأحرار رفضه لتأسيس الاقباط حزب على خاص أو على أساس دينى وقال " يجب على الأقباط الإنخراط فى النسيج المصرى مسلمين ومسيحين وانا أرفض تأسيس أحزاب على أساس دينى بشكل عام ولا سيما الأقباط " .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده مركز ابن خلدون مساء اليوم الثلاثاء مع المهندس نجيب ساويرس بحضور سعد الدين ابراهيم .

واضاف انه كان بعد الثورة ينادى بالغاء المادة الثانية من الدستور " انا علمانى لبيرالى وارفض الدولة الدينية فأخاف من سيطرة الدين على الدولة ولكن نظرا لكوننا شعب اغلبيته مسلمه فيجب النزول للاغلبية واطالب بأضافه نص للمادة الثانية ينص على ان يعامل كل واحد فى الوطن بشريعته ".

وقال ان حزب المصريون الاحرار ينادى بالدستور اولا وان الحزب يسعى للتنسيق مع باقى القوى الليبرالية على مطالب محدد واهما اقامه الدولة المدنية واعتماد القائمة النسبية فى الانتخابات القادمة وناشد المجلس العسكرى على عمل استفتاء يتحدد على اساسه انتخاب لجنة تأسيسة لوضع الدستور قبل اجراء انتخابات مجلس الشعب والانتخابات الرئاسية.

واكد ان الاستفتاء الذى تم كان على التعديلات الدستورية ولم يكن على الاعلان الدستورى وقال " بصراحه هما اخدونا فى دوكه وملحقناش نعرف ايه هى التعديلات الدستورية وعشان كده لازم يتم تأجيل الانتخابات لمده 3 اشهر وعمل دستور جديد للبلاد ".

وفى تصريح خاص للبوابة الوفد بخصوص انضمام الحزب لحملة التوقيعات على الدستور اولا قال " انا اتحدث عن نفسى سوف اشارك فى الحملة واوقع على الدستور اولا ولكن لم يعلن الحزب حتى الان انضمامه الى الحملة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل