المحتوى الرئيسى

مطرب راي جزائري ينقذ السياحة التونسية بأغنية لفنان معتزل

06/22 00:13

يروّج مطرب أغنية الراي الجزائري حكيم صالحي للسياحة في تونس، من خلال أغنية "راني نحبك يا تونس"، من أجل إنقاذ الاقتصاد التونسي من الخسائر، التي لحقت به بعد ثورة "الياسمين"، وخاصةً عزوف السواح الجزائريين والأجانب على التوافد عليها.

وتبث مختلف الفضائيات التونسية والجزائرية، منذ أيام، أغنية المطرب حكيم صالحي، لدعوة السياح الجزائريين لزيارة المنتجعات والفنادق السياحية خلال العطلة الصيفية. وأوضح المطرب في تصريحات خاصة لـmbc.net بأن "أغنية "راني نحبك يا تونس" ستكون رسالة واضحة لدعوة الجزائريين للتوافد على تونس".

وأضاف حيكم صالحي بأن "اللحن الذي كان مناسبا للأغنية هو لحن أغنية "راني نحبك يا سارة"، لمطرب أغنية المالوف عبد الحكمي بوعزيز، الذي اعتزل الغناء مؤخرا، كما أن الأغنية الأصلية التي لاقت نجاحا جماهيريا لا يزال يرددها الجزائريون بما يمكن الرسالة من الوصول بسرعة".

وأضاف "أدعو الجزائريين للسفر إلى تونس، خصوصا وأن التحفيزات مغرية للغاية، من خلال تخفيضات في حجوزات الفنادق والمطاعم لفائدة الجزائريين".

ويظهر فيديو كليب الأغنية الترويجية كيف لعائلة جزائرية أن تقرر السفر نحو تونس، وكيف تتمتع بالإقامة هناك في أفخم الفنادق مع حسن الاستقبال والأكلات التقليدية واللعب في المنتجعات السياحية.

ويقول مطلع الأغنية "راني نحبك يا تونس افتحي قلبك راني جايك"، وتصف مختلف المظاهر التي لا يزال السائح الجزائري يذكرها عن تونس الخضراء، من أزهار الياسمين المعروفة باسم "مشموم الياسمين" وحسن الاستقبال والأسواق الشعبية التي تعرض مختلف الهدايا.

واعتبر المطرب الجزائري بأن مشاركته في دعم السياحة التونسية كانت طوعية، خصوصا وأن ما حدث بعد ثورة الياسمين كان محزنا بسبب انهيار الاقتصاد التونسي، وارتفاع حجم الخسائر.

وأضاف المطرب الجزائري "كنت سعيدا جدا بالعمل مع وزارة السياحة التونسية، والمساهمة في دعم بلد شقيق كتونس، لا يزال جريحا بعد الثورة، وأنا سجلت دعمي لمساعي الشعب التونسي في تحقيق حريته".

ورصدت الحكومة التونسية خلال الشهرين الأوليين من 2011 بقيمة 60 مليون دينار، أي ما يعادل 6 مليون دولار، للحملات الترويجية والإشهارية والمشاركة في الصالونات والتظاهرات السياحية العالمية للتعريف أكثر بتونس، على أن يقع رصد 55 مليون دينار، أي ما يعادل 5.5 مليون دولار إضافية خلال الشهرين المقبلين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل