المحتوى الرئيسى

"توقعات بارتفاع أسعار النفط في النصف الثاني من العام الجاري

06/22 17:51

توقع بنك "وول ستريت جولدمان ساكس" في تقرير حديث له بأن تبقي أسعار النفط متقطعة في المدى القريب، معللا ذلك بتفاعل أسعار النفط مع تباطؤ النمو الاقتصادي، وأكد البنك عودة أسعار النفط للارتفاع في النصف الثاني من العام وسط تزايد الطلب عليه.
وقد انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام اليوم "الأربعاء"، في ظل المخاوف من تباطؤ الطلب من أكبر مستهلك للنفط في العالم، في حين أن قوة الدولار ألقت بثقلها على أسعاره.
وفي بورصة نيويورك التجارية، تم تداول خام الحلو الخفيف لتسليم شهر أغسطس على 93.65 دولار للبرميل خلال التعاملات الأوروبية الصباحية، منخفضا بنسبة 0.1%
وقال معهد البترول الأمريكي، وهي مجموعة صناعية، في تقرير لها أن مخزونات النفط الامريكي انخفضت بقدر 810 آلاف برميل ليصل إلى 362.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، إضافة إلى انخفاض مخزونات البنزين بنحو 1.52 مليون برميل لتصل إلى 211.9 مليون برميل.
وكان من المقرر أن تفرج وزارة الطاقة الأمريكية عن تقرير مخزونات النفط الخام في الأسبوع المنتهي عند 17 يونيو في وقت لاحق اليوم، حيث كان من المتوقع أن تظهر البيانات أن مخزونات النفط الأمريكي قد انخفضت بمقدار 1.6 مليون برميل، بينما كانت توقعات إمدادات البنزين تشير إلى ارتفاع بقدر 800 ألف برميل.
في بورصة لندن للسلع، ارتفع مزيج برنت لتسليم شهر أغسطس بنسبة 0.9% متداولا على 111.39 دولار للبرميل، بفارق ارتفاع 17.74 دولار عن نظيره الأمريكي.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل