المحتوى الرئيسى

" أصول" توصى بالمتاجرة على أسهم طلعت مصطفى

06/22 11:10

أوصت شركة أصول للوساطة المالية بالمتاجرة قصيرة الأجل على أسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بعد أن نجح السهم فى مواصلة تماسكه أعلى مستوى الدعم الجديد قرب 4.4 جنيه.
قال إيهاب سعيد مدير إدارة البحوث بشركة أصول للوساطة أن المؤشر يعاود صعودة مجددًا فى اتجاه المقاومة السابق قرب 5-5.2 جنيه وتجاوزه لأعلى بشكل طفيف مقتربًا من مستوى 5.25 جنيه، وسيستهل تعاملاته اليوم على مستوى 5.18 جنيه.
وأوضح أنه بشكل عام مازال التركيز منصبا على مستوى المقاومه الهام قرب 5.2 جنيه، إن نجح أيضا فى تجاوزه لأعلى سيواصل صعوده فى اتجاه مستوى 5.5 لـ 6 جنيهات.
وقال: إن السهم نجح أمس فى الاقتراب من أعلى مستوى سعرى له منذ مارس الماضى عند 5.25 جنيه، تأثرا بالخبر الإيجابى والمتعلق بتقرير هيئة مفوضى الدوله التى أوصت بصحة العقد الجديد المبرم بين الحكومه السابقه ومجموعة طلعت مصطفى القابضه بخصوص أرض مدينتى ورفض دعوى البطلان المرفوعه على هذا العقد الجديد.
وأشار إلى أن الحكومة السابقة شكلت لجنة من كبار المستشارين لبحث الخروج من أزمة "مدينتى"، وخلصوا فى هذا إلى نص فى القانون يجيز البيع بالأمر المباشر فى حال تعذر إجراء المزايده العلنيه وهو ما يعنى أنها طبقت صحيح القانون خاصة بعد كم الإنشاءات والمبيعات التى قامت بها الشركه وإنتقال ملكية الوحدات إلى ملاك جدد.
أضاف سعيد أن تقرير هيئة مفوضى الدوله لا يعد إلزاميا للمحكمه وإنما هو رأى استشارى قد تأخذ به المحكمه أو لا تأخذ وهذا يعنى أنه ليس هناك حكم نهائى بشأن القضيه.
وأكد أن ما يمكن الإشاره إليه إن هذا التقرير يعد خطوة للأمام فى صالح مجموعة طلعت مصطفى القابضه، ليس فقط بل وفى صالح الكثير من الشركات العقاريه خاصة وأنه فى حال القضاء برفض دعوى البطلان فى اكتوبر المقبل وإعتبار العقد الجديد صحيح قانونا، فإن ذلك سوف يغلق الباب امام أكبر مشكلات القطاع العقارى فى السنوات الأخيرة، وهو ما قد يؤدى إلى إنعاش هذا القطاع مرة أخرى بعد حالة الركود التى سيطرت عليه خلال الفترة الماضية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل