المحتوى الرئيسى

مستشار باستئناف كفر الشيخ يترشح للرئاسة خوفًا من ''حساب الله''

06/22 01:55

القاهرة – محرر مصراوي:


''قررت خوض انتخابات الرئاسة حتى لا يسألني الله يوم القيامة: لماذا لم ترشح نفسك في الانتخابات الرئاسية وأنت قادر على ذلك؟''.. بهذه الكلمات برر المستشار محمد عبدالحكيم حبيب القاضي بمحكمة استئناف كفر الشيخ؛ قراره بالترشح في انتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك في مؤتمر صحفي عقده بنقابة الصحفيين.

ووضع المستشار محمد عبدالحكيم حبيب برنامجه معتمدا ومنطلقا من الشريعة الإسلامية، حيث وعد بتطبيقها بحذافيرها بعد توفير المأكل والمشرب والعزة والكرامة للمواطن، وتوفير حياة كريمة له، مؤكدا أن أغلب القوانين المصرية تتفق والشريعة الإسلامية عدا المواد الخاصة بالحدود والربا، الذى وضعه «حبيب» على رأس أولويات التغيير، وقرر التخلص منه بجميع أشكاله حتى تحقق مصر نموا اقتصاديا وذلك من خلال إلغاء الضرائب الظالمة وإقامة بيت مال المسلمين لتجميع الزكاة.

ويعوّل حبيب كثيرا على ظهوره إعلاميا، ويعتبره أحد أشكال دعمه في المنافسة على لقب رئيس الجمهورية، فهو الذى سيحدث توازنا بينه وبين باقي المرشحين حسب تأكيده، خاصة أن أغلب المرشحين قدراتهم معروفة للناس، وهى أقل من طموحات المواطنين في الرئيس الجديد.

الثقة التي يبديها حبيب في تأييد الإسلاميين له رغم وجود أكثر من مرشح محسوب على التيار الإسلامي يبررها بـ: ''التيارات الإسلامية لا تبحث عن مرشح بعينه، بل تبحث عن إرضاء الله ولن تتسرع فى الاختيار وستقارن بين كل مرشح ذي خلفية إسلامية، ولن تختار بناء على شهرته، بل بناء على ما سيحققه للمواطن''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل