المحتوى الرئيسى

فرنسا ترحب باعادة انتخاب كي مون سكرتيرا عاما للامم المتحدة

06/22 09:59

باريس: رحب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاربعاء باعادة إنتخاب الجمعية العامة للامم المتحدة لبان كي مون سكرتيرا عاما لها لولاية ثانية تستمر خمسة اعوام.

وأعرب الرئيس ساركوزي في بيان صحفي عن شكره لبان كي مون على الالتزم الذي ابداه طوال فترة ولايته الاولى في رئاسة المنظمة الدولية واحلال السلام والامن في العالم.

وذكر ان "فرنسا تمنح ثقتها الكاملة في دعم السكرتير العام للامم المتحدة لمواصلة جهوده على مدى السنوات الخمس المقبلة والامم المتحدة هي اكثر من اي وقت مضى في قلب حكم العالم الفاعل وفي خدمة عالم اكثر امنا واكثر عدلا".

ومن جهته قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه، في بيان صحفي: "سمعت باعادة انتخاب بان كي مون لمنصب سكرتير عام الامم المتحدة بالتزكية من الجمعية العامة للامم المتحدة وانا وكذلك الرئيس نيكولا ساركوزي نرحب بذلك ونهنئه".

وقال ان "بان كي مون طول فترة ولايته الاولى اظهر التزاما تاما في خدمة الامم المتحدة حيث ادار بتصميم ثابت هذه المنظمة الدولية كما اظهر شجاعة واضحة في اوقات الازمات".

واعرب عن ثقته بأن يواصل بان كي مون العمل ذاته مع المثابرة على تعزيز فاعلية نظام الامم المتحدة لضمان ان يبقى السلم والامن في العالم.

واضاف ان بان كي مون يقدر دور فرنسا في الامم المتحدة مؤكدا دعم فرنسا الكامل لانتخابه لولاية ثانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل