المحتوى الرئيسى

النقابات المستقلة تهاجم قيادات اتحاد العمال وتصفهم بأنهم "رجال مبارك"

06/22 15:49

قال كمال عباس، المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية، إن مقاطعته لإسماعيل فهمى، القائم بأعمال رئيس اتحاد العمال أثناء إلقاء كلمته فى مؤتمر العمل الدولى بسويسرا لم يكن يهدف منها الإساءة لصورة مصر، وإنما كانت مقاطعته لممثل عن إحدى المنظمات التى ساندت الرئيس السابق مبارك وقتلت الثوار فى ميدان التحرير.

وأضاف عباس، خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد ظهر اليوم، بمقر الاتحاد المصر للنقابات المستقلة أن قيادات اتحاد العمال اختصرت فعاليات المؤتمر الذى استمر لـ17 يومًا فى 17 ثانية وهى زمن الواقعة مضيفًا أنهم تجاهلوا العديد من الأشياء الهامة فى المؤتمر التى حدثت مثل خروج مصر من القائمة السوداء بل وعلى العكس نسبوا ذلك إلى غير صاحبه هى عائشة عبد الهادى، وزير القوى العاملة السابقة.

وأوضح عباس أن منظمة العمل الدولية لم تكن مرحبة بوفد اتحاد العمال مبرهن على ذلك بزيارة مدير عام المنظمة لمصر فى مارس الماضى، والتقى وقتها بالنقابات المستقلة وأصحاب الأعمال ولم يلتق باتحاد العمال رغم طلب الأخير ذلك، مضيفا أن عدداً من الوفود المشاركة فى المؤتمر اندهشوا لحضور ما وصفوهم "رجال مبارك" للمؤتمر بعد الثورة على حد قوله.

واتهم كمال أبو عيطة، رئيس النقابة المستقلة بالضرائب العقارية، قيادات اتحاد العمال بعدم مساندة العمال، حيث وافقوا على اتفاقية الكويز وخصخصة العشرات من الشركات وتشريد مئات الآلاف من العمال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل