المحتوى الرئيسى

صحيفة قطرية: الاردن يحتضن "دحلان" لمواجهة الرئيس عباس

06/22 12:13

رام الله: أكدت مصادر موثوقة أن الحكومة الأردنية رفضت بالفعل منع محمد دحلان العضو السابق في اللجنة المركزية لحركة " فتح " من دخول أراضيها.

وقالت صحيفة "الشرق" القطرية إن السبب الحقيقي الذي يقف وراء موقف الأردن الرسمي هو تحالف يقيمه مع دحلان، وليس امتلاك دحلان استثمارات داخل الأراضي الأردنية، كما ورد في نص الاعذار الشفوي الأردني للسلطة.

وشبهت المصادر أسباب ودوافع التحالف مع دحلان، بالأسباب والدوافع التي وقفت خلف ثلاث محاولات أمنية اردنية لمصالحة حركة " حماس " خلال السنوات الماضية، من أجل موازنة كفة عباس في معادلة المصالح الأردنية، لافتة أن التحالف مع دحلان، لا يلقى اعتراضات إسرائيلية أمريكية، كما هي الحال بالنسبة للمصالحة مع حركة " حماس ".

في المقابل، لا يحظى الموقف الأردني الرسمي برضى الأردنيين، وقد دعا " تيار الشخصيات الأردنية العشائرية (تيار الـ36) " الحكومة الأردنية لطرد دحلان من الأردن.

وقال فارس الفايز رئيس التيار هذه الدعوة بالقول إن " دحلان معروف بارتباطاته المشبوهة مع أجهزة الأمن الإسرائيلية ووجوده في الأردن خطر على الأمن الأردني، خاصة بعد أن لفظته السلطة الفلسطينية بكل ارتباطاتها وعلاقاتها بالإسرائيليين ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل