المحتوى الرئيسى

“هواوي” الصينية تطلق “Mediapad” أخف جهاز لوحي في العالم

06/22 12:28

أطلقت شركة “هواوي” الصينية أول جهاز الوحي لها تحت اسم “Mediapad”، والذي يعتبر أخف كومبيوتر لوحي في العالم.

وذكرت تقارير إعلامية متطابقة أن الكمبيوتر اللوحي الجديد يتميز بشاشة قياسها سبعة بوصة مزودة بتقنية اللمس المتعدد IPS، وبمعالج ثنائي النواة بسعة 1.2 غيغاهيرتز من نوع رقاقات شركة “كوالكوم” الأمريكية، وبنظام تشغيل “أندرويد 3.2″ من “غوغل”.

ويعتبر “Mediapad” أخف جهاز لوحي في العالم، حيث يبلغ وزن الجهاز 390 غراما فقط، إلا أن سمكه يصل إلى 10.5 مم، كما أنه مزود بكاميرتين، الأولى خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل، ويتميز أيضا بفيديو تصل درجة وضوح الصورة فيه إلى 1080 بيكسل.

ويمتاز الجهاز بتزويده بموديل “WAN” الذي يدعم برتوكول “HSPA+” من الجيل الثالث بسرعة تصل إلى 14.4 ميغابايت في الثانية، كما تدعم شبكات تقنية الواي فاي” 802.11n”، وتقنية البلوتوث، وكذلك نظام الملاحة “جي بي إس″، ومزود بمنفذ “HDMI” “واجهة الوسائط المتعددة عالية الجودة.

ويأتي الجهاز مثبتا به “أدوبي فلاش” بنسخة 10.3، فضلا عن عدة برامج مثل “الفيس بوك”، و”تويتر”، وكذلك “Let`s Golf”، وأيضا “Documents To Go”، ومزود أيضا بذاكرة داخلية سعتها ثمانية غيغابايت، وتعمل بطاريته حتى ست ساعات، بحسب الشركة.

وكانت العديد من الشركات البرمجية أعلنت نيتها إطلاق أجهزة كومبيوتر لوحية خاصة بها، في مقدمتها شركات “سامسونغ” و”ديل” و”توشيبا”، في حين تنافس شركات أخرى في مجال أنظمة التشغيل مثل غوغل بنظام “أندرويد”، وبالم بنظام “ويب أو اس″.

ويعتبر الكومبيوتر اللوحي أحدث صرعات الأجهزة الالكترونية، حيث يجمع بين ميزات الكومبيوتر المحمول والهاتف الذكي، إلا أنه يتميز عن الكومبيوتر المحمول بالشاشة التي تعمل باللمس وصغر الحجم وقلة الوزن، كما أنه لا يحتوي على مشغلات أقراص ولا لوحة مفاتيح حقيقية بالإضافة إلى سعة التخزين الصغيرة 8GB-64GB.

وتشير التوقعات إلى أن تطرح شركة “هواوي” الجهاز في الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا والأسواق الأوروبية في الربع الثالث من العام الجاري.

يشار إلى أن شركة “هواوي” الصينية تعتبر رائدة في تقديم حلول الجيل الثاني من شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتصنع أجهزة الهواتف والمودم، ومقرها “شينزهن” بالصين.

نقلاً عن سيريانيوز

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل