المحتوى الرئيسى

نائب رئيس البورصة المصرية يعرض آخر التطورات والخطط المستقبلية للبورصة على مجتمع الأعمال بلندن

06/22 11:57

لندن - استعرض نائب رئيس البورصة المصرية، محمد فريد صالح، خلال زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن كافة التطورات الحالية في البورصة المصرية والخطط المستقبلية لها في اجتماعاته التي استمرت يومين مع مجتمع الأعمال وكبرى مؤسسات المال العالمية ، وهي اللقاءات التي جاءت لتجيب كافة التساؤلات التي تجول بخاطر المستثمر الأجنبي الذي يدرس دخول السوق المصرية سواء لأول مرة أو لزيادة استثماراته بها.

محمد فريد شارك عن البورصة المصرية في المؤتمر نُظم بالتعاون مع بورصتي اليونان وتركيا تحت عنوان "الثروات الخفية في شرقي البحر المتوسط"، ولفت فريد إلى أن برنامج زيارته يتضمن لقاء عدد من المستثمرين المهتمين بالتعاون مع البورصات الثلاثة في مصر واليونان وتركيا وعدد من الشركات والمستثمرين.

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة النطاق من شركات مصرية وتركية ويونانية جاءت لتتعرف على المستثمرين الأجانب والعرب في بريطانيا وتطلعهم على آخر المستجدات في الدول الثلاث، الأمر الذي منحها فرصة جيدة للقاء ممثلي صناديق الاستثمار العالمية وعقد اجتماعات ثنائية لبحث الاستثمار والتطورات الحالية في المنطقة ومصر واليونان تحديدا.

وسعت الشركات المصرية المشاركة لدعم النظرة الإيجابية لمستقبل الاستثمار في مصر وفي هذه الشركات، في تأكيد على أن السوق المصرية مازالت وستظل مليئة بالفرص الاستثمارية الجذابة لمن يحسن اختيارها.

ومن جانبه أشار نائب رئيس البورصة إلى أن الصناديق التي طلبت الاجتماع مع الشركات المصرية منها صناديق لا تستثمر حاليا في السوق المصرية ولكن مديري هذه الصناديق يرغبون في استكشاف السوق المصرية من جديد وكذا أداء هذه الشركات وهو ما يمثل نقطة هامة جدا في الفترة الحالية.

وأردف فريد أن المؤتمر يمثل خير فرصة لكل دولة لعرض التطورات المحلية لديها ولدى شركاتها بالإضافة للمشروعات المستقبلية وهذا لطمأنة المجتمع الدولي بأن المشروعات الإصلاحية مستمرة ولاسيما في دول تشهد أحداث كبرى تثير اهتمام العالم مثل اليونان ومصر.

من جانب آخر شارك في المؤتمر السيد حسين أركان رئيس مجلس إدارة بورصة اسطنبول والسيد سوكراتيس لازاريديس رئيس بورصة اليونان اللذان حرصا على استعراض كاقة مقومات بلديهما اقتصاديا وتنمويا بهدف استقطاب اهتمام مديري الاستثمار بالمؤسسات المالية الدولية المشاركة كما حرصت وفود الشركات االمشاركة من اليونان وتركيا على الاستماع لتساؤلات المستثمرين والإجابة عنها.

وعلى هامش المؤتمر الصحفي أجاب نائب رئيس البورصة المصرية تساؤلات الصحافة عن الجمهور الذي تستهدفه هذه المؤتمرات قائلا أن أن التحرك الجماعي مهم جدا في أوقات الأزمات ولاسيما بين بورصات تجمعها منطقة واحدة وهي اليونان وتركيا ومصر .. فعندما يتم التحرك بشكل جماعي فمن شأن ذلك إعطاء صورة وفرصة أفضل ليس فقط لمصر ولكن بالنسبة لكل من اليونان وتركيا حيث ستتكون لدى المستثمر الرغبة للمشاركة والتعرف على أكثر من فرصة للاستثمار في واحدة أو أكثر من الدول الثلاث، فالجمهور المستهدف ليس فقط الشركات أو بنوك الاستثمار فحسب وإنما كافة المعنيين بالأسواق المالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل