المحتوى الرئيسى

الاحتلال الصهيوني يعتقل رئيس لجنة أسرى القدس

06/22 09:08

رام الله- إخوان أون لاين:

استنكر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان قيام قوات الاحتلال الصهيوني باعتقال الناشط الحقوقي أمجد أبو عصب، رئيس لجنة أسرى القدس, معتبرًا أن ذلك الاعتقال يعد محاولةً لكتم صوت مدافع عن الأسرى؛ حيث يعدُّ من المهتمين البارزين والمدافعين عن حقوق الأسرى الفلسطينيين وأسرى القدس بشكل خاص.

 

وأكد فؤاد الخفش، مدير مركز "أحرار"، عن دور الناشط أبو عصب في خدمة الأسرى, واصفًا شخصه بالروعة والمهنية, وهو أحد من يواصلون ليل نهار من أجل الدفاع عمن تحول القضبان دون بلداتهم, مثنيًا على دوره البارز في إبراز قضية أسرى القدس لا ،سيما أنه كان صوتهم الذي حاول الاحتلال تغييبه.

 

وأشار الخفش إلى أن الزميل أمجد شارك في مؤتر سويسرا الذي عُقد نهاية العام الماضي؛ من أجل تفعيل قضية الأسرى, وقد نجح في تمثيل دور أسرى القدس؛ حيث تمكن من نقل صوتهم ومعاناتهم وجزء من الآهات التي تكتمها جدران السجن ويمنع السجان من الإعلان عنها.

 

وانتقد الخفش منع الاحتلال المحامين من رؤية وزيارة الأسير أبو عصب، معتبرًا ذلك يخالف كل القوانين والأعراف الدولية, مشيرًا إلى أن الاحتلال يستهدف المدافعين عن حقوق الإنسان في محاولة من الاحتلال لإخراس صوتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل