المحتوى الرئيسى

بالصور.. آباء يحتفلون بعيدهم في وقفة احتجاجية ضد قانون الرؤية

06/22 00:41

كتب- أيمن شعبان:


نظم عشرات الآباء وقفة احتجاجية، الثلاثاء، أمام مجلس الوزراء، اعتراضا على ما اعتبروها بنود تعسفية، ومخافة للشرع يتضمنها قانون الرؤية، وذلك بالتزامن مع احتفالات عيد الأب، وبمشاركة عدد من الأمهات والأجداد.

وطالب الآباء المحتجون الحكومة بتعديل قانون الرؤية، ليتطابق مع بنود الشريعة- على حد مطالبهم- بحيث تنتهي حضانة الأم عند 7 سنوات للولد، و9 سنوات للبنت، بعدها يتم تسليم الطفل للأب بدون تخيير.

يشار إلى أن هذه التظاهرة لاحتجاجية ضد قانون الرؤية، حيث تظاهر في وقت سابق، مئات الأشخاص أمام مشيخة الأزهر الشريف بالدراسة للمطالبة بتعديل قانون الرؤية في الأحوال الشخصية بعد أن أصبحت فترة الاستضافة من 3 ساعات فقط أسبوعياً وهى المدة التي حددها قانون الرؤية ليرى الأب أو الأم طفلهما أسبوعيا، أي ما يعادل 6 أيام في السنة بإجمالي ثلاثة شهور خلال 15 عامان وهي فترة الحضانة بموجب القانون 25 لسنة 1929.

وضمت الوقفة عدداً من الأمهات الحاضنات والآباء الذين طالبوا  بإصدار قانون استضافة الأب لأبنائه لمدة ‏48 ‏ساعة أسبوعيا بدلا من 3 ساعات فقط "أي استبدال حق الرؤية بالاستضافة"، وتوقيع عقوبة فورية رادعة في حالة عدم تنفيذ صلة الرحم بين الأب وأولاده واقتسام الإجازات والأعياد والعطلات الرسمية‏.‏

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل