المحتوى الرئيسى

تضارب آراء الطلبة حول ''ميكانيكا'' الثانوية

06/22 20:16

المحافظات - أ ش أ - تضاربت ردود أفعال طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة حول امتحان مادة رياضة 2 ''الميكانيا'' التي أدوها، الأربعاء، ففي حين أبدى غالبية الطلاب ارتياحهم، كان للشكوى نصيب لدى البعض الآخر.

ففي محافظة دمياط، أعرب الطلاب عن ارتياحهم من الأسئلة والتي اعتبروا أنها جاءت من المنهج، وفي مستوى الطالب العادي.

وصرح عبد العال سعد عبد العال، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بأن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى على مستوى المحافظة، كما أن عددا كبيرا من الطلاب انتهوا من الإجابة قبل الموعد المقرر.


 


وفي محافظة قنا، أكد الطلاب في بعض مدارس المحافظة أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، بينما جاء أحد الأسئلة لقياس مهارات الطلاب وقدراتهم.

وقال خضري على وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ومن الكتاب المدرسي وبعيدا عن التعقيد، مشيرا إلي أنه لم يتلق أى شكاوى حتى الآن من الطلاب أو أولياء الأمور.

فيما تضاربت آراء الطلاب بمحافظة القليوبية حول الامتحان، حيث شكا بعض الطلاب من صعوبة النقطة ''ب '' في السؤال الأول من فرع الديناميكا والتي رأوا أنها جاءت غير واضحة وغامضة.

في حين أكد البعض الأخر أن الامتحان بمجمله جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة جميعها من الكتاب المدرسي ونماذج الامتحانات السابقة ودون أى تعقيدات أو غموض.

من جانبه، أكد محمود العمريطي، وكيل وزارة التربية التعليم بالقليوبية، أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أى شكوى من أى طالب حول الامتحان.

وفي محافظة سوهاج ، تغيب 182 طالبا وطالبة عن أداء إمتحان مادة الميكانيكا للمرحلة الثانية من الثانوية العامة، فيما أكد عدد من الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ورغم كونه طويلا إلا أن الوقت كان كافيا للاجابة.

وقال جمعة مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إن ألفا و886 طالبا وطالبة تقدموا، الأربعاء، للامتحان على مستوى المحافظة ، حضر منهم ألف و704 طالب وطالبة .. مؤكدا أنه تفقد سير الإمتحانات بمركز ساقلته للاطمئنان على توافر الأمن والهدوء للطلاب وأن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلق أية شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور حول الامتحان حيث أكد الطلاب سهولة أسئلة الامتحان مقارنة بامتحانات المادة فى الأعوام السابقة.

وفي محافظة الغربية، سادت حالة من الابتهاج أوساط الطلاب لسهولة الامتحان بعد أن أكدوا أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، فيما شكا البعض من طول الأسئلة، وقال فتحي هراس، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بأن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أى شكوى من الطلاب.

وفي محافظة السويس، أعرب الطلاب عن سرورهم من الامتحان، معتبرين أنه جاء من نماذج الوزارة والكتاب المدرسي، ولم تتلق غرفة العمليات بالمحافظة أى شكاوى من الطلبة أو أولياء الأمور.

وقال أيمن فهيم مسئول الإعلام بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة بأن لجنة تضم ثلاثة من أعضاء وزارة التربية والتعليم وصلت للاطمئنان على توافر كافة احتياجات والتجهيزات بلجان الامتحانات.

وفي محافظة المنوفية، تباينت آراء طلبة وطالبات الثانوية العامة ''المرحلة الثانية'' واختلفت رؤاهم حول مستوى امتحان مادة الميكانيكا، حيث وصفت غالبيتهم الامتحان بالسهل والخالي من التعقيدات وأنه جاء طبقا للمقرر وفي مستوى الطالب المتوسط، غير أن البعض الآخر وهم القلة شكوا مما اعتبروه ضيقا في الوقت وكذا صعوبة السؤال الثالث.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل