المحتوى الرئيسى

بعد الفيزياء فرحة جديدة عقب امتحان الميكانيكا لطلاب المرحلة الثانية

06/22 15:56

إلغاء انتداب رئيس لجنة بكفر الشيخ ، وإصابة آخر بجلطة بكوم أمبو

 عمت الفرحة طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بسبب سهولة امتحان الميكانيكا وقالوا أن هذه الفرحة تستكمل فرحتهم بعد امتحان الفيزياء ، وأكد الطلاب أن الامتحان جاء سهل وفى مستوى الطالب المتوسط وأن الأسئلة لم تخرج عن الكتاب المدرسي والنماذج الامتحانية ، وأشار الطلاب إلى أن الامتحان جاء وفق توقعات  الطلاب والمدرسين حيث توقع المدرسون أن يأتى الامتحان من دروس معينة مثل إتزان القوة ومحصلة القوتين وقوة مستوية وهو ما تضمنه الامتحان بالفعل،  وقال الطلاب "أن كل القوانين التى تضمنها الامتحان مباشرة تماما وأن أسئلة الديناميكيا والإستاتيكا لم تخرج عن الكتاب المدرسي" .

وقد اختلف الطلاب حول وقت الامتحان حيث أكد بعضهم أن الوقت جاء مناسب جدا للإجابة والمراجعة مدللين على ذلك بانتهاهم من الإجابة على الامتحان قبل الوقت المخصص له بنصف ساعة مؤكددين على أن المراقبون رفضوا خروج الطلاب من اللجان الا بعد أنتهاء الوقت المخصص للامتحان، فى حين أكد أخرون أنهم إحتاجوا لنصف ساعة إضافية للاجابة .

وعقب حاتم زكريا مدرس رياضيات بأن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ويحتوي على نسبة 10%للطالب المتفوق مشيرا إلى أن الامتحان خالي من التعقيدات ويقيس جميع المستويات العقلية للطلاب موضحا أن أسئلة  الامتحان تدرب عليها الطلاب طوال فترة الدراسة ولم تخرج عن الكتاب المدرسى .

واتفق معه منير يعقوب مدرس الرياضيات أيضا في ذلك وأكد ان الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط وأنه جاء كهدية للطلاب حيث أنه أسهل من الاعوام السابقة .

وفى ذات السياق أعلن جمال العربى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن 85 ألف و610 طالب وطالبة خاضوا امتحان مادة الميكانيكا منهم 10 آلالف  و53 طالب وطالبة أدوا الامتحان باللغة الانجليزية و674 باللغة الفرنسية و4 طلاب بالالمانية .

وأكد العربي أن غرفة العمليان الرئيسية بالوزارة تلقت اليوم –الأربعاء -31 شكوى متنوعة مابين شكاوى طلابية ضد الملاحظين ومن شدة اللجان موضحا اختفاء شكاوى الغش الجماعي .

وقال رئيس عام الامتحانات أنه تم إلغاء انتداب رئيس لجنة مدرسة اللغات التجريبية بكفر الشيخ لعدم التزامه الدقة فى تأدية أعمال الامتحانات ويرجع ذلك لسماحه بخروج أحد الطلاب – أصيب بحالة إعياء شديد مع بداية اللجنة – إلى المستشفى مصطحبا معه ورقة الاجابة والاسئلة وهو ما تنمافى مع القواعد والقوانين الامتحانية .

وأضح العربي أنه تم نقل "محمد كمال عبد الله" رئيس مركز توزيع الاسئلة بمحافظة الوادى الجديد إلى مستشفى الوداى الجديد لتلقى الرعاية الصحية وذلك أثر شعوره بإعياء شديد .

ولفت العربي إلى إصابة جمال محمد السيد حمدان رئيس لجنة مدرسة المهندس إبراهيم تيسير الثانوية بنات بكوم أمبو بجلطة وتم نقله على الفور إلى مستشفى كوم أمبو العام وتم تصعيد المراقب الأول بدلا منه للعمل كرئيس لجنة .

وأكد جمال العربي أنه تم انتهاء تصحيح أوراق إجابات الطلاب فى مادتى اللغة العربية والتربيى الدينية للمرحلتين الأولى والثانية بجميع   قطاعات الكنترولات على مستوى الجمهورية ،مشيرا إلى أنه سيتم إعلان  نسبة النجاح غدا بعد الانتهاء من أعمال المراجعة النهائية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل