المحتوى الرئيسى

طلاب «الثانوية»: سهولة «الميكانيكا» عوضت صعوبة «التفاضل والتكامل»

06/22 14:57

أدى طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، الشعبة العلمية، امتحان مادة الميكانيكا، الأربعاء، وأجمع أغلب الطلاب على سهولة الامتحان ووضوح فقراته، مؤكدين أن وقت الإجابة كان «كافيا»، وعوضتهم سهولة الامتحان عن «صعوبة التفاضل والتكامل».

في الإسكندرية قالت الطالبة ميرنا وليد، إن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، ووصفت 80% من فقراته بأنها «سهلة»، إلا أن السؤال الأخير احتوى نسبة من الصعوبة في الحل.

وخرجت طالبات لجان مدارس «الفراعنة» و«الإسكندرية» و«ليسيه الحرية» في حالة فرحة بسبب سهولة الامتحان، لكن طالبات اشتكين مما وصفنه بـ«سوء معاملة» بعض المراقبين، وشهدت اللجان وجودا مكثفا من قوات الجيش لحمايتها.

وفي الأقصر غمرت السعادة طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، بعد أدائهم امتحان مادة الميكانيكا، الذي وصفوه بأنه «جاء في مستوى الطالب العادي».

وأكد كل من عبدالرحمن نصرالدين، ومحمود سيد، ومايكل سعد، الطلاب بلجنة «الثانوية العسكرية بنين»، أن الامتحان «جاء خاليا من أي صعوبة»، وعوضنا قليلا عن الصعوبة التي واجهناها في امتحان «التفاضل والتكامل».

واتفق أغلب الطلاب على أن الامتحان «لم يخرج عن دليل التقويم الذي توزعه الوزارة على الطلاب»، وعلق الطالب مايكل طلعت واصفا الامتحان بسخرية بأنه «جاء في مستوى الطالب العبيط».

وفي كفر الشيخ تباينت آراء الطلاب حول «الميكانيكا»، فمنهم من قال إن جميع الأسئلة جاءت سهلة ومن كتاب الوزارة ومباشرة، ومنهم من أوضح أن الأسئلة «بها صعوبات» و«غريبة» مثل الفقرة «ب» من السؤال الثالث، والفقرة «أ» من السؤال السادس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل