المحتوى الرئيسى

أوليمبيك جروب ترجح انتهاء اجراءات استحواذ الكترولكس عليها خلال شهر

06/22 10:04

القاهرة  - كشف حسام المستكاوى المدير المالي بشركة اوليمبك جروب للاستثمارات المالية (OLGR)  عن قرب الانتهاء من تفاصيل العقود المتعلقة بصفقة استحواذ شركة الكترولكس كونترتتينج اكيتولاج السويدية على أوليمبك جروب وتوقع انتهاء الصفقة في غضون اسابيع قليلة لن تتعدى شهرا من الان في ظل تمسك الشركة السويدية بإتمام الصفقة وتفاؤلها بأداء الاقتصاد المصرى فى الفترة المقبلة .

فيما اكد المستكاوى ان موافقة الجمعية العمومية العامة العادية لشركة اوليمبك جروب للاستثمارات المالية بجلستها المنعقدة امس الاول على قبول استقالة اعضاء مجلس الادارة خطوة من خطوات اتمام الصفقة وان هذه الاستقالة مشروطة بإتمام صفقة الاستحواذ لإتاحة الفرصة للشركة السويدية للتمثيل في مجلس الادارة واشار الى ان تلك الخطوة جاءت بالاتفاق مع شركة الكترولكس السويدية .

اضاف المدير المالي باوليمبك جروب ان الظروف السياسية وما مر به الاقتصاد المصري من مشكلات عقب الثورة لم يوقفا الصفقة وانما احدثا تشويشا ساهم فى الابطاء فى اجراءاتها قليلا ولفت الى ان الشائعات التي المت بالشركة مؤخرا وما قيل عن منع اعضاء من مجلس الادارة من السفر ساهما ايضا فى احداث مشكلات فى الجدول الزمنى لاتمام الصفقة الا ان الشركة نجحت فى تخطى هذه العقبات من خلال توضيح الامور للشركة السويدية التي تفهمت بدورها الموقف الحقيقي للشركة ومن ثم اصرت على المضى قدما فى الصفقة .

واشار المستكاوى الى ان اتمام صفقة الاستحواذ مع شركة الكترولكس السويدية وهى شركة عالمية سيساهم فى بث الثقة فى الاقتصاد المصرى وانعاش السوق وجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية .

من جهتها قالت انجى الديوانى المحللة المالية بشركة سى اى كابيتال ان اعلان اوليمبك جروب عن موافقتها على اعادة تشكيل مجلس الادارة ورهن تنفيذ ذلك القرار باتمام صفقة الاستحواذ يوجهان رسالة للمستثمرين بان الصفقة فى مراحلها النهائية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل