المحتوى الرئيسى

> السجن المؤبد لـ8 معارضين شيعة في البحرين بتهمة «قلب النظام»

06/22 21:18

أصدرت محكمة السلامة الوطنية الابتدائية أمس حكمها في قضية التنظيم الإرهابي لقلب نظام الحكم في البحرين، حيث قضت بالسجن المؤبد علي ثمانية من نشطاء المعارضة الشيعية وذكر النائب العام العسكري أن المتهمين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد هم عبدالوهاب حسين علي أحمد وحسن علي حسن محمد مشيمع ومحمد حبيب الصفاف وعبدالجليل رضا منصور مكي وعبدالجيل عبدالله السنكيسي وسعيد ميرزا أحمد وعبدالهادي عبدالله صبيل الخواجة وسعيد عبدالنبي محمد شهاب.

كما قضت المحكمة بالسجن بمدد مختلفة علي ثلاثة عشر معارضاً آخر يشار إلي أن حكم محكمة السلام الوطنية الابتدائية غير نهائي ويحق للمحكوم عليهم باستئناف الحكم الصادر بحقهم أمام محكمة السلامة الوطنية الاستئنافية خلال خمسة عشر يوما من تاريخ النطق بالحكم.

وفي الأثناء فرقت قوات الأمن البحرينية أمس الأول مسيرات بمناطق متفرقة من البلاد احتجاجا علي حكم المحكمة.

كما دعت مجموعات علي مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت للخروج في مسيرات احتجاجا علي تقديم هؤلاء المعارضين للمحاكمة في وقت عززت فيه قوات الأمن البحرينية وجودها في الشوارع ومداخل المناطق التي من المتوقع أن تشهد احتجاجات.

ومن ناحية أخري من المتوقع أن تعقد جمعية الوفاق المعارضة مؤتمراً صحفياً لأمينها العام علي سلمان للإعلان عن موقفها النهائي من المشاركة في الحوار الوطني المقرر أن يبدأ مطلع الشهر المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل