المحتوى الرئيسى

كلينتون تشيد بـ"شجاعة" النساء السعوديات وتؤيد حملتهن الحقوقية

06/22 20:45

الرياض - محمد عطيف

أشادت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بـ"شجاعة" النساء السعوديات اللواتي يطالبن بحق قيادة السيارات واعتبرت أنهن "محقات" في النضال من أجل انهاء هذا الحظر، وفقا للموقع الإلكتروني لراديو "سوا"، الثلاثاء.

وقالت كلينتون في مؤتمر صحافي إن "ما تقوم به هؤلاء النساء أمر شجاع"معتبرة "انهن محقات في هذه المطالب"، وردا على سؤال بشأن الحملة التي أطلقت لتحدي حظر قيادة السيارات المفروض على النساء السعوديات، قالت وزيرة الخارجية الاميركية أنا "متأثرة وادعمهن".

التغيير لا يأتي من الخارج

لكن كلينتون أكدت أن ليس في نيتها التدخل في الشأن الداخلي للسعودية، وقالت "أريد التشديد على أن هذه الحملة لا تأتي من الخارج. انهن السيدات انفسهن اللواتي يعبرن عن مطالبهن".

ونُسب للمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أمس الثلاثاء أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون تطرقت إلى مسألة حظر قيادة السيارات على النساء في المملكة العربية السعودية خلال اتصال مع نظيرها السعودي الأمير سعود الفيصل.

وقالت المتحدثة فيكتوريا نولاند إن "كلينتون ما تزال تفضل مقاربة هذه المسألة بطريقة بعيدة عن الأضواء، رغم اتصال العديد من النساء السعوديات بها يطالبنها بالتدخل"، واكتفت المتحدثة بالقول إنه "تم التطرق إلى مسألة قيادة النساء للسيارات" خلال اتصال جرى يوم الجمعة الماضي.

وأضافت نولاند، بحسب ما أورد راديو "سوا": "أعتقد أن كلينتون تسعى لتكوين رأي لمعرفة كيفية تقديم الدعم لحقوق النساء في السعودية بأفضل الطرق"، مؤكدة أن وزيرة الخارجية الأمريكية تلقت مطلع الشهر الحالي رسالة مفتوحة موقعة من نحو 10 آلاف شخص تدعوها إلى التدخل دفاعاً عن حق النساء السعوديات في قيادة السيارات.

سعود الفيصل : عجلة التقدم لا رجعة عنها

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل