المحتوى الرئيسى

سامح مكرم عبيد يستقيل من «الوفد» احتجاجًا على التحالف مع «الإخوان»

06/22 14:36

 

قدم سامح مكرم عبيد، عضو اللجنة العليا لحزب الوفد، الأربعاء، استقالته النهائية من عضوية الحزب، اعتراضاً على تحالف الحزب مع حزب جماعة الإخوان المسلمين، الحرية والعدالة، في إطار تحالفه مع عدد من التيارات السياسية للمشاركة في إطار جبهة واحدة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وذكر عبيد في استقالته التي حصلت «المصري اليوم» على نسخة منها «كنت أتمني أن أكون مخطئًا في نظرتي للأمور ولكن قرار البدوي الأسبوع الماضي بالتحالف مع جماعة الإخوان المسلمين لتكوين جبهة موحدة في الانتخابات المقبلة يؤكد أن البدوي فعلا تلميذ الشيخ لاشين أبوشنب، أحد القيادات المحترمة في الإخوان المسلمين وأستاذه في المدرسة الثانوية».

وأوضح عبيد أنه كان مفهوما في الماضي أن يتم تحالف الوفد مع الإخوان، قبل ثورة 25 يناير، ضد الحزب الوطني ودولته البوليسية ولكن التحالف الآن مع الإخوان ضد من؟ والجواب ببساطة هو تحالف لإضفاء شرعية وفدية للإخوان لضرب الدولة المدنية الليبرالية».

وأضاف مستنتجًا «أي أن البدوي يقود الوفد للتنصل من مبادئه وثوابته التي دافع عنها لمدة 90 عاماً متوالية ويهدم الأساس الذي بني عليه الوفد علي مر العصور».

ولفت إلي إن الوطن يمر بمرحلة دقيقة للغاية وأن البرلمان القادم الذي سيسطر دستوراً جديداً ويحدد مصير مصر والمنطقة المحيطة بها لسنوات قادمة لا يتحمل الانتهازية السياسية لتحقيق مكاسب ضيقة.

وأضاف «لذا أجدني أقف وربما وحيداً دفاعاً عن مبادئ الوفد الذي حمى مدنية مصر بفصل الدين عن الدولة مطالباً بأن يكون الدين لله والوطن للجميع ولا أجد سبيلاً أفضل للتعبير عن رفضي الشديد لهذا العبث إلا باستقالتي من عضوية الحزب وقبل أن تزايدوا ويزايد معكم أتباعكم الأوفياء أقول لكم بصريح العبارة إن استقالتي هذه ليست بسبب مسيحيتي وإنما لوطنيتي».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل