المحتوى الرئيسى

عبد الظاهر: التعاونيات يمكنها توفير السلع والخدمات بشكل أكثر تنافسية في الأسعار

06/22 15:02

أكد د.أحمد عبد الظاهر، رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع التعاوني في النمو الاقتصادي والاجتماعي المتوازن.
وأشار إلي عدة محاور أبرزها توفير السلع والخدمات بشكل أكثر تنافسية في الأسعار والتغليف والتعبئة بالإضافة إلي زيادة قدرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الحصول علي احتياجاتها من مستلزمات الإنتاج ومساعدتها في تسويق إنتاجها فضلا عن تقديم الخدمات التي تلبي احتياجات هذه المشروعات وكذلك توفير السكن الملائم لمحدودي الدخل بالسعر التعاوني.
وقال، إنه في ظل تطبيق سياسات الإصلاح الاقتصادي وكذلك التطورات الاقتصادية والاجتماعية المتلاحقة علي المستويات الدولية والمحلية نحن بحاجة إلي حركة تعاونية قوية وفعالة وهذا يتطلب معاودة انطلاقها اعتمادًا علي قدراتها الذاتية وتنمية وضعها التنافسي في الساحة الاقتصادية بحيث تصبح لديها القدرة التنافسية للبقاء والاستمرار.
وأضاف أن التحدي الأكبر الذي تواجه التعاونيات إصدار التشريع التعاوني المعبر عن واقع التعاون، الملائم للمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية، لتدارك ما فات من المواءمة مع سياسات الإصلاح الاقتصادي.
فضلا عن ضرورة تطوير أساليب عملها ونشاطها لتتواءم مع التطور الاقتصادي، مع ضرورة مراعاة حرية ومرونة العمل والنشاط الاقتصادي التعاوني أسوة بالقطاعات الأخرى في المجتمع.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل