المحتوى الرئيسى

إضراب موظفى الهيئة العامة للمساحة للمطالبة بتحسين أوضاعهم

06/22 15:33

دخل موظفو الهيئة المصرية العامة للمساحة التابعة لوزارة الموارد المائية والرى اليوم، الأربعاء، فى إضراب مفتوح عن العمل بجميع إدارات الهيئة على مستوى الجمهورية للمطالبة بتحويل الهيئة من مؤسسة اقتصادية إلى هيئة عامة "خدمية" تابعة لوزارة الموارد المائية والرى مالياً وإدارياً، وأيضا مشاركة العاملين بالهيئة بنسبة 50% من أعضاء مجلس الإدارة.

وطالب المتظاهرون بوضع لائحة محددة لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين الموظفين، بالإضافة إلى وضع حد أقصى وحد أدنى للرواتب بهذه اللائحة وتحديد القوانين واللوائح.

ودعا العاملون المضربون داخل مقر الهيئة العامة للمساحة فى بيان أصدروه اليوم الأربعاء، لتحديد موقف ووضع الشركة العقارية بالنسبة للهيئة والبت فى إلغائها وتحويل أعمالها إلى الهيئة العامة للمساحة وتحقيق مبدأ العدالة والمساواة فى توزيع البنط بالنسبة للدرجات.

وأكد العاملون أن قيمة الحوافز لهذا الشهر لم تتجاوز 9 جنيهات فى تجاوزت الآلاف من الجنيهات لرئيس الهيئة والعاملين فى مكتبه، فى حين لم يتقاض 500 عامل من المؤقتين بالهيئة رواتبهم منذ 3 شهور.

من جانبه، أكد الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى فى تصريحات صحفية حرصه الشديد على تحسين مستوى معيشة العاملين بالوزارة وزيادة رواتبهم والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل