المحتوى الرئيسى

تشيلسي يعلن رسميا التعاقد مع المدرب البرتغالي فيلاس بواس

06/22 18:07

لندن (رويترز) - أصبح البرتغالي اندريه فيلاس بواس سابع مدرب لنادي تشيلسي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في عهد المالك رومان ابراموفيتش بعد ان وافق المدرب البالغ من العمر 33 عاما والذي استقال من تدريب بورتو يوم الثلاثاء على توقيع عقد لمدة ثلاث سنوات مع النادي اللندني يوم الاربعاء.

وسيخلف فيلاس بواس الذي قاد بورتو الى الثنائية المحلية الى جانب الفوز بكأس الأندية الاوروبية الموسم الماضي الايطالي كارلو انشيلوتي الذي أقيل من منصبه في مايو أيار الماضي عقب فشله في الفوز بأي لقب في ثاني موسم له بعد أن فاز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز وكأس انجلترا في موسمه الاول.

وانتقل فيلاس بواس الذي اصبح أصغر مدرب في الدوري الانجليزي الممتاز الى لندن عقب سداد تشيلسي لمبلغ 13.3 مليون جنيه استرليني (21.5 مليون دولار) وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع بورتو.

وقال تشيلسي في بيان بموقعه على الانترنت www.chesleafc.com "كان اندريه أبرز مرشح لشغل الوظيفة."

وأضاف "انه واحد من أبرز المدربين الشبان موهبة في وقتنا الحالي وحقق الكثير في فترة زمنية قصيرة نسبيا."

وتابع "تتماشى طموحاته وميوله القيادية وتصميمه مع ما لدى تشيلسي ونثق في أن قيادة اندريه للفريق ستؤدي الى نجاحات عظيمة على صعيد المنافسات المحلية والاوروبية الكبرى."

واستطرد "سيجلب اندريه خبرته التدريبية الى نادي اعتاد عليه حيث سبق له أن عمل هنا لمدة ثلاث سنوات. كان ينظر اليه بتقدير كبير في تشيلسي ويتطلع الجميع هنا قدما للترحيب به ثانية والعمل معه."

وعمل فيلاس بواس تحت قيادة جوزيه مورينيو الذي ترك بورتو قبل سبع سنوات ليتولى تدريب النادي الانجليزي.

وعلى الرغم من تميزه نتيجة انجازاته مع بورتو الذي حقق معه النجاح خلال فترة توليه تدريب الفريق التي استمرت 20 شهرا ولم يخسر في الدوري البرتغالي على الاطلاق الموسم الماضي بدا تشيلسي في البداية راغبا في العودة للتعاقد مع جوس هيدينك في ظل بحثه عن مدرب يستطيع في النهاية انتزاع لقب دوري أبطال اوروبا عقب ضياع اللقب عدة مرات من الفريق وهو قاب قوسين أو ادنى من تحقيقه.

  يتبع

عاجل