المحتوى الرئيسى

البرتغالي فياس بواس يتولى تدريب تشيلسي خلفاً للإيطالي انشيلوتي

06/22 13:17

دبي - العربية.نت

أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي تعاقده رسمياً مع المدرب البرتغالي اندري فياس بواس الأربعاء 22-06-2011 خلفا للإيطالي كارلو انشيلوتي الذي أقيل من منصبه نهاية الموسم الفائت.

وكان تشيلسي مهّد لإتمام هذه الصفقة بدفع قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد فياس بواس مع ناديه السابق بورتو ومقداره 15 مليون يورو الثلاثاء الماضي، وذلك وفقاً لفرانس برس.

وكان فياس البالغ من العمر 33 عاما الذي عمل معاونا للمدرب جوزيه مورينيو عندما كان الأخير مدربا لتشلسي وانترميلان، تمكن خلال موسم واحد من قيادة بورتو الى إحراز الثلاثية من خلال فوزه ببطولة الدوري والكأس المحلية ويوروبا ليغ الموسم الفائت، وبات بالتالي أصغر مدرب ينجح في الفوز بإحدى المسابقات الأوروبية.

وتولى فيلاس بواس تدريب بورتو في يونيو/حزيران الماضي وقاده لإحراز ألقاب الدوري والكأس في البرتغال وكأس الأندية الأوروبية.

وعمل فيلاس بواس تحت قيادة مورينيو أيضاً في بورتو وإنترميلان قبل أن يساعد اكاديميكا على تجنب الهبوط من الدوري البرتغالي بعدما بدأ مشواره كمدرب في أكتوبر/تشرين الأول 2009.

وأصبح فيلاس بواس أصغر مدرب يحرز لقب مسابقة أوروبية للأندية عندما فاز بورتو على مواطنه براجا ليرفع كأس الأندية الأوروبية الشهر الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل