المحتوى الرئيسى

موزيلا تعلن عن إصدار فايرفوكس 5

06/22 13:48

تماماً وفق الخطة الموضوعة ، أطلقت موزيلا اليوم رسمياً النسخة 5 من متصفحها الشهير فايرفوكس .

وكانت موزيلا قد أعلنت في أوائل العام الحالي انها تخطط لتصدر نسخة جديدة من المتصفح كل ستة أسابيع ، وتهدف من تسريع وتيرة هذه الإصدارات الى السيطرة على أي خطورة محتملة لإختراق المتصفح ، وتأمينه بصورة تامة .

الإصدار الجديد فايرفوكس 5 ، كما أعلنت موزيلا ، شمل عدد ضخم من التحسينات والتعزيزات في الأداء التي تجعل من السهل “اكتشاف واستخدام كافة الميزات المبتكرة في فايرفوكس” حسب نص الإعلان الرسمي.

ومن المنتظر أن يدعم الإصدار الجديد  ”مزيد من تقنيات الويب الحديثة” التي من شأنها تعزيز قدرة المطورين لإنشاء إضافات وتطبيقات الويب ، ومواقع الانترنت” ، على حد وصف موزيلا .

ويطرح فايرفوكس 5 تقنية “عدم التتبع – Dont Track ” لأنظمة الاندرويد ، في محاولة من موزيلا لتهدئة مخاوف أثيرت عن تتبع أنظمة التشغيل لمواقع وأماكن مستخدمي الأجهزة الحديثة ، حيث يتيح المتصفح للمستخدمين إختيار خاصية “عدم التتبع” ببساطة من خلال خيارات المتصفح .

و أكدت موزيلا أن النسخة الجديدة  ستعمل على تحسين مستويات دعم تطبيقات HTML5 ، XHR ، MathML ، SMIL على مستوى الويب .

لو كنت من مستخدمي فايرفوكس وترغب في التحديث الى الإصدار الجديد ، يمكنك إنتظار التنوية عن التحديث الذي ترسله موزيلا لكل مستخدمي متصفحها ، أو يمكنك التحديث مباشرة من خلال تحميل النسخة الجديدة من موقعها الرسمي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل