المحتوى الرئيسى

كي مون يبحث مع باراك عملية السلام مع الفلسطينيين

06/22 12:29

القدس المحتلة: أكد السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون لوزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك الحاجة لاستئناف عملية السلام مع السلطة الفلسطينية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن بيان صادر عن مكتب السكرتير العام للامم المتحدة الاربعاء "ان بان ناقش مع باراك الوضع في قطاع غزة والمشاريع التابعة للامم المتحدة" اضافة الى قضية اساطيل الحرية التي تعتزم التوجه الى غزة في محاولة لكسر الحصار على القطاع.

وقال البيان ان السكرتير العام للامم المتحدة حث باراك على اجراء مفاوضات من أجل التوصل الى حل الدولتين من أجل تعزيز السلام في الشرق الاوسط.

واوضح البيان ان "بان رحب بالتقدم الذي تحرزه مشاريع الامم المتحدة في غزة" داعيا الى التنفيذ السريع لعملية الاسكان في خان يونس ورفح التي تقوم بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

وفيما يتعلق بأساطيل الحرية لكسر الحصار عن القطاع جدد بان موقفه بان "هناك حاجة لخطوات ملموسة لانهاء الحصار على قطاع غزة" ،مشيرا الى ضرورة تجنب عمليات التصعيد

وفي سياق متصل ، تعهد بان في وقت متأخر من يوم امس الثلاثاء بمواصلة جهوده لايجاد حل لعملية السلام في الشرق الاوسط وانها ستبقى من الاولويات خلال فترة رئاسته الثانية لمنظمة الامم المتحدة.

وحذر بان في مؤتمر صحفي عقد بعد أن رشحته الجمعية العامة لفترة رئاسة ثانية تبدأ في يناير/ كانون الثاني المقبل من عدم احراز تقدم في عملية السلام في الشرق الاوسط أمام غياب المرونة والقيادة السياسية.

وقال "أتعهد بالتزامي الكامل كوني عضوا في اللجنة الرباعية وسكرتيرا عاما للامم المتحدة وسيبقى التزامي من اولويات عملي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل