المحتوى الرئيسى

دبي تلجأ إلى الفحم للتغلب على النقص في توليد الكهرباء

06/22 17:09

دبي - العربية.نت

كشف مسؤول في قطاع الكهرباء بدبي أن الإمارة تعتزم اللجوء الى توليد الطاقة الكهربائية بالفحم لمواجهة الطلب المتزايد من المستهلكين، خاصة في فصل الصيف حيث الحر الخانق في المدنية الواقعة في واحد من أكثر المناطق استهلاكا للكهرباء في العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن الهيئة ضاعفت حجم محطة كهرباء مزمعة تعمل بالفحم مهونا في ذات الوقت من مخاوف من نقص الكهرباء خلال الصيف في الأعوام القليلة القادمة.

وبسبب ارتفاع الطلب على الكهرباء في دبي حيث يزيد استخدام مكيفات الهواء في أشهر الصيف القائظة تضطر الإمارة العطشى للطاقة الى شراء مزيد من الغاز الطبيعي في سوق عالمية تزداد شحا وذلك لتغذية محطات الكهرباء لديها.

وكانت الهيئة تخطط لبناء محطة بقدرة 1500 ميغاوات تعمل بالفحم للحد من اعتماد دبي الكثيف على الغاز المستورد. لكنها تنوي الآن مضاعفة حجم المحطة لتلبية حاجات التبريد في ظل ارتفاع الطلب بالإمارة التي تعد مركز الأعمال والتجارة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ونقلت وكالة رويترز عن سعيد محمد الطاير الرئيس التنفيذي للهيئة قوله للصحافيين إن الاعوام الخمسة القادمة لن تشهد نقصا في الكهرباء.

وقال إن دبي تملك ما يكفي من طاقة توليد الكهرباء وتحلية المياه للأعوام الخمسة القادمة مضيفا أن قدرة توليد الكهرباء للإمارة ستبلغ نحو عشرة آلاف ميغاوات بنهاية 2011.

لا زيادة في الأسعار

الى ذلك قال سعيد الطاير، إن الهيئة لا تنوي إصدار سندات في العام الحالي، وإن "كهرباء ومياه دبي" تمتلك ملاءة مالية تكفيها للوفاء بالتزاماتها المالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل