المحتوى الرئيسى

"حقوق الإنسان والمواطنة" حزب جديد تحت التأسيس

06/22 02:54

قال المستشار أحمد جمال الدين التهامى وكيل مؤسسى حزب "حقوق الإنسان والمواطنة" تحت التأسيس، إن فكرة تكوين الحزب تعود لمجموعة من شباب ميدان التحرير، وأنهم طلبوه أن يكون وكيل المؤسسين، مشيراً إلى أنه اجتمع بهم أكثر من ثلاث مرات لدراسة الموضوع.

وأشار التهامى إلى أن الحزب حصل على عدد التوكيلات المطلوبة، بل وتخطى العدد، لكننا ننتظر لأن هناك محافظات أخرى تريد الانضمام، حتى تتاح لهم الفرصة أن يكونوا من المؤسسين، منوهاً إلى أن عدد التوكيلات فاق الـ5000 توكيل من 12 محافظة، وسيتقدمون بأوراق الحزب فى غضون شهر، مؤكداً أن الحزب يضم أعضاء فى كافة التخصصات، وبه تمثيل لجميع طوائف الشعب.

وعن أهداف الحزب ومبادئه، أضاف التهامى، أنها تتمثل فى إقامة حياة ديمقراطية سليمة، وتداول السلطة، وتفعيل دور الشباب، والقضاء على الفساد ومحاربة رموزه، وتفعيل مبدأ العدالة الاجتماعية، وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدنى، والقضاء على الفقر والنهوض بالاقتصاد، وغيرها من المبادئ.

وأكد التهامى، أن الحزب سيكون "ظهر من لا ظهر له"، خاصة الفقراء والبسطاء ورجل الشارع، من أجل توصيل الخدمة لهم أينما كانوا، فى القرى والنجوع، والعشوائيات.

وعن الدستور، قال التهامى، حينما نشرع دستوراً جديداً للبلاد لابد أن يكون من خلال البرلمان بشقيه، وقبل البرلمان لابد أن يكون هناك رئيس للدولة، ثم البرلمان والدستور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل