المحتوى الرئيسى

‏7‏ مليارات جنيه ثروة سكرتير مباركالكسب واجه عزمي بممتلكاته‏..‏ ويواجه عائلة الشاذلي اليوم

06/21 23:38

تسلم جهاز الكسب غير المشروع تقرير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة حول ثروة وممتلكات جمال عبدالعزيز رئيس السكرتارية الخاصة برئيس الجمهورية السابق حسني مبارك‏,‏

 وقدرت قيمتها بنحو سبعة مليارات جنيه كتب معظمها بأسماء زوجته وابنتيه وأحفاده. وكشف التقرير عن أن زوجته تمتلك أسهما في36 شركة معظمها مشاركة مع رجل الأعمال أحمد بهجت في شركات دريم لاند, وخمس شركات بالمنيا للرخام والنسيج والموبيليا والمفروشات.

كما تمتلك زوجته وابنتاه فيلتين بقرية الربوع بأبشواي علي بحيرة قارون بالفيوم, و24 قطعة أرض بمساحات كبيرة بمنطقة دريم لاند بالسادس من أكتوبر, كما أن زوجته وابنتيه مشاركات في قرية بشرم الشيخ علي سبعة آلاف متر.

كما يمتلك عمارة من خمسة طوابق بالنزهة الجديدة, وست شقق بمصر الجديدة كمكاتب إدارية لشركاته وزوجته, وتتضمن الثروة مشاركته لزوجته في شركة فينوس لاستيراد وتصدير القمح التي قامت بإجراء عدة صفقات لاستيراد القمح للهيئة العامة للسلع التموينية, تربح منها ملايين الجنيهات.

أيضا تمتلك الزوجة ملايين الأسهم والسندات بعدة شركات للخدمات البترولية والكابلات ودريم لاند.

من ناحية أخري, واجه جهاز الكسب غير المشروع أمس زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق بتقارير لجان الخبراء, التي قامت بتقويم ممتلكاته المتمثلة في القصور والفيللات والأراضي.

وأطلعت لجنة الخبراء زكريا عزمي علي فحوي التقارير, وبعد التحقيقات, التي استمرت خمس ساعات, تقررت إعادته إلي محبسه بسجن طرة.

وكان الجهاز قد واصل تحقيقاته حول ثروة الوزير المتوفي كمال الشاذلي من خلال مناقشة مسئولي أجهزة المدن الجديدة والأملاك بمحافظات الجمهورية, حيث ناقش أمس المستشار بهاء الدكروري رئيس لجنة الفحص بالجهاز مسئولي جهاز مدينة السادس من أكتوبر حول حصول الشاذلي علي عدد من قطع الأراضي بالمدينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل