المحتوى الرئيسى

البدء في إزالة 8 آلاف فدان "تعديات" على البحيرات الشمالية

06/21 23:17

أعلن الدكتور محمد فتحي عثمان رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، أن حجم التعديات علي البحيرات الشمالية بلغ 8 آلاف فدان ستتم إزالتها عن طريق حملات مشتركة بين الشرطة والقوات المسلحة، موضحا أن عدد حالات التعدي ببحيرة إدكو بلغ 37 حالة علي المسطح المائي.
جاء ذلك خلال لقائه بعد ظهر اليوم، مع اللواء مبروك هندي محافظ البحيرة، وعدد من أساتذة معهد علوم البحار، وبعض القيادات الشعبية، لدراسة أوضاع بحيرة إدكو ومناقشة الدارسة التي أعدها عميدا كليتي الطب البيطري والتجارة بجامعة دمنهور.
أكد رئيس الهيئة أنه سيتم تخصيص 8 حفارات برمائية لتطهير البحيرة وإزالة الحشائش والبوص من المسطح المائي الحر، بالإضافة إلي تطهير البوغاز بما يسمح بدخول مياه البحر إلي البحيرة خلال النوات.
أشار إلي ضرورة توعية الصيادين وتضافر جميع الجهود لتنمية البحيرة والتصدي للصيد الجائر للذريعة.
وعن تعثر مشروع محطة الصرف بقرية المعدية بإدكو، أكد عثمان معارضته منذ البداية للمشروع وإرساله أكثر من مكاتبة إلي المحافظ البحيرة، يطالب فيها بعدم تنفيذه لوقوع المحطة بالقرب من البوغاز بما يمثل مصدرا خطيرا للتلوث، لكن للأسف الشديد، بدأ العمل في المشروع.
أضاف أنه فوجئ بالشركة المنفذة تسارع في معدلات العمل بصورة غير طبيعية لإقرار أمر واقع المعدية، مشددا علي ضرورة إجراء دراسة علمية للبحث عن بديل لصرف نواتج المحطة.
من ناحية أخري، أعلن عثمان أنه سيتم تطبيق الزيادة التي اقترحها وزير التعليم العالي لرواتب أعضاء هيئة التدريس علي العاملين بمركز البحوث الزراعية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل