المحتوى الرئيسى

افتتاح أضخم مشروع هندي في مصر بـ"السخنة".. الخميس

06/21 23:17

تشهد محافظة السويس الخميس المقبل، وضع حجر الأساس لمشروع الشركة المصرية-الهندية للبوليستر، مشروع هندي- مصري مشترك في العين السخنة.
يحضر مراسم وضع حجر الأساس وزير البترول المهندس، محمد عبد الله غراب والمهندس أسامة كمال رئيس الشركة القابضة للبتر وكيماويات واللواء محمد عبد المنعم محافظ السويس ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، بالإضافة إلى سفير الهند أر. سواميناثان.
ويعد مصنع البولي إيثيلين ترفثاليت المزمع إنشاؤه هو الأول من نوعه في منطقة شمال إفريقيا، وواحدا من أكبر المشروعات المماثلة على مستوى الشرق الأوسط، ومن المقرر أن يبدأ المشروع في التشغيل بنهاية ديسمبر 2012.
قال السفير الهندي، إن المشروع سيعطى دفعة قوية للاقتصاد المصري من خلال ما سيوفره من عملة أجنبية حيث إن 80% من إنتاج المشروع سوف يتم تصديرها للخارج بخلاف الـ 500 فرصة عمل المباشرة وغير المباشرة التي يوفرها المشروع.
أكد السفير الهندي، أن المشروع سوف يخلق عددا من فرص العمل الأخرى في الصناعات المرتبطة بالمشروع.
كما سيوفر المشروع فرصا كبيرة في قطاع الخدمات مثل نقل الإنتاج الذي سيبلغ حجمه ما يقرب من مليون طن سنويا، مشيرا إلى أن رقائق بلاستيك البولي إيثيلين ترفثاليت المستخدمة في صناعة العبوات يتم حاليا استيرادها من جانب جميع مصنعي العبوات في مصر، ومع توافر هذه المادة الخام اللازمة لهذه الصناعة في السوق المحلية، فإن ذلك سوف يعطى دفعة قوية لصناعة العبوات في مصر.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل