المحتوى الرئيسى

بالصور.. أناقة المحجبات فى صيف 2011

06/21 23:13

تعانى معظم المحجبات من ندرة الموضوعات التى تتحدث عن الموضة وكيفية تنسيق ملابس المحجبات.. تشرح "هبة فودة" متخصصة الموضة كيفيه اختيار ملابس المحجبات وموضة هذا العام وتقول: فى السنوات الماضية بدأ مصممو الأزياء الاهتمام بملابس المحجبات وابتكار ملابس وأفكار جديدة لهن فى لفات الطرحة والألوان الجديدة المناسبة للأزياء وتنصح فودة بأن تختار كل امرأة الألوان التى تتناسب مع لون بشرتها، فمثلا الألوان الفاتحة تتناسب مع الفتاة ذات البشرة السمراء والألوان الغامقة تتناسب مع الفتاة البيضاء، والألوان الصريحة تتناسب مع الفتاة ذات البشرة الخمرية.

وقالت إن الألوان الجديدة فى صيف هذا العام هو اللون الزيتى، والأخضر وكذلك تداخل اللون الزيتى مع البيج والأحمر ومع الأبيض والموف، وأيضا اللون الفوشيا واللون الوردى مع اللون الرمادى، أما عن الخامات المستخدمة فالشيفون والحرائر هى موضة هذا الموسم،

وهناك إقبال كبير على الأقطان وخاصة فى فصل الصيف وتضيف أن الموسم هذا العام يعود فى موضة الطرحة إلى الإيشارب المربع وبكل الخامات القطن والحرير والشيفون. الأقطان هى المناسبة لأزياء هذا الصيف، ولذلك ينصح بارتداء الملابس القطنية والكتان التى تناسب نهار الصيف.

وتقول: بالنسبة للأزياء، فإن مصممى موضة المحجبات يتجهون حاليا إلى تصميم أزياء خاصة بالمحجبات وبمواصفات الموضة العالمية ويقومون باستعارة الأفكار وتطويعها كى تكون ملابس محتشمة التى تناسب المحجبات حيث الأناقة والعملية.. وتشير إلى أن مصممى الموضة فى مصر اختاروا اللمسة التركية لأزياء موسم هذا الصيف أضيفت اللمسة التركية المعاصرة واتجه معظم مصممى المحجبات إلى التراث التركى الإسلامى، فما زال التاريخ يذكر أنها عاصمة الخلافة الإسلامية، كما أن الملابس التركية مواكبة لخطوط الموضة العالمية لتعد تركية من دول الموضة العالمية بعد ميلانو وباريس ولندن ونيويورك نجدها تطل علينا بموضة المحجبات هى الأولى فى ابتكار أفكار جديدة لأزياء المحجبات وخلق الإبداعK وتعد الأناقة العالمية والتراث التركى المعاصر مصدر الهام مصممى أزياء المحجبات.

ومن أجمل بيوت الأزياء التى أطلقت ملابس للمحجبات هذا العام هو بيت الأزياء التركى "نيهان"، والذى قدم مجموعة من التصاميم التى تناسب ملابس المحجبات والتى ضم مجموعة من العباءات والجاكيت وتايور، حيث المجموعة مقدمة للمرأة المحجبة الأنيقة. وهى تتناسب أيضًا مع الخروج مساء فى المصايف لأنها ألوانها جذابة وأنيقة.

وعادت مرة أخرى وشددت أن موضة هذا العام ليست فقط فى الملابس التركية بل أيضا فى الحجاب التركى والإشارب المربع لأنه خفيف، فالحجاب التركى مميز جدا ويتناسب مع جميع الأوقات والمناسبات والحفلات السواريه من حيث الأقمشة الملونة الزاهية وبسيط وصغير حيث لا يحتاج سوى قبعة أى بندانا كغطاء لشعر وطرحة، كما أنه صغير، حيث يظهر ملابسك بالكامل وغالبا يكون من خامات الساتان والبوليستر والحرير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل