المحتوى الرئيسى

الأهلي يهزم إنبي «2-1» ويعتلي قمة الدوري للمرة الأولى هذا الموسم

06/21 23:12

اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى صدارة مسابقة بطولة الدورى العام المصرى موسم 2010-2011، وذلك بعد تغلبه على مضيفه إنبى بنتيجة 2-1 في الجولة الـ25 للمسابقة.

واستغل الأهلي تعثر غريمه الزمالك بالتعادل السلبى أمام الجيش، الإثنين، وتصدر المسابقة للمرة الأولى برصيد 52 بفارق نقطتين عن الزمالك, وتوقف رصيد إنبى عند 39 نقطة في المركز الخامس بالبطولة.

جاءت المباراة مثيرة في شوطيها، سيطر إنبى على الشوط الأول لعبا ونتيجة وتمكن من التقدم بهدف لمحمد أبو العلا فى الدقيقة 34 من الشوط الأول, وأدرك البديل دومينيك هدف التعادل للأهلي فى الدقيقة 48 من المباراة قبل أن يحسم عماد متعب المباراة للأهلى بهدف مع حلول الدقيقة 71.

 جاءت أولى الكرات الخطرة على مرمى إنبى فى الشوط الأول من أقدام عماد متعب الذى تسلم  كرة من بركات انفرد بها بمرمى أبو جبل لكنه سدد كرة سهلة فى يده.

وكاد أحمد عادل عبد المنعم يكلف فريقة هدفا فى الدقيقة 10, بعد أن فشل فى تشتيت كرة سهلة للغاية شكلت خطورة كبيرة على مرمى الأهلى بعدما لعب أحمد رؤوف الكرة بالرأس مرت بجانب المرمى.

ويحصل شريف رجب على إنذار أول للمسه الكرة باليد, ويتحكم لاعبو إنبى فى المباراة بشكل كامل بفضل تحركاتهم فى نصف الملعب وبطء لاعبى الأهلى.

ويتسلم عماد متعب كرة داخل منطقة الجزاء لكنه يلعب كرة سهلة فى يد «أبو جيل».

وينجح محمد أبو العلا فى التقدم لإنبى بهدف بعد تسديدة لا تصد ولا ترد لا يتمكن أحمد عادل من التصدى لها.

وكاد إسلام عوض يحرز الهدف الثانى لإنبى بعدما لعب كرة صاروخية لكن حارس الأهلى أخرجها لركنية.

ويهدر «جدو» فرصة هدف التعادل للأهلى بعدما انفرد بحارس مرمى إنبى لكنه أطاح بالكرة بعيدا عن الشباك بغرابة شديدة مع نهاية الشوط الأول.

ويدفع جوزية بأحمد شكرى ودومينيك مع بداية الشوط الثانى كبديلين لمحمد بركات البعيد عن مستواه وسيد معوض.

وينجح الأهلى فى تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة 48  عن طريق دومينيك برأسية متقنة بعد أن تلقى كرة عرضية من أحمد فتحي.

ويعود دومينيك بتسديدة جديدة من الجهة اليسرى فى الشباك الخارجية للمرمى فى الدقيقة 57, ويسجل عبد الظاهر السقا هدفا برأسية لإنبى لا يحتسب بسبب تسلل المدافع البترولي فى الدقيقة 58.

ويحصل «جدو» على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء فى الدقيقة 66 يلعبها أحمد فتحى ويخرجها أبو جبل بقبضة يده بقوة, ويحصل محمد ناصف مدافع إنبى على إنذار بعد لمسه للكرة باليد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل