المحتوى الرئيسى
alaan TV

إقبال على شراء إيرباص وبوينج في بورجيه

06/21 22:00

استمر موسم طلبيات شراء الطائرات بالنسبة لعملاقي الصناعات الجوية العالميين اليوم الثلاثاء في معرض بورجيه مع تقدم لمجموعة إيرباص الأوروبية على منافستها الأميركية بوينج بفضل طائرتها ايه320 التي بدأت تفرض نفسها كنجمة المعرض هذا العام.

وسجلت المجموعتان وحدهما الاثنين 164 طلب شراء في ختام اليوم الأول لهذا اللقاء الكبير المستمر حتى الأحد بالقرب من باريس. وقد حصلت الشركتان على 157 طلبا إضافيا حتى منتصف نهار اليوم الثلاثاء.

وكان الإقبال أكبر على طراز "ايه320 نيو" لمجموعة إيرباص وذلك بسبب محركاتها الأكثر اقتصادا في استهلاك الوقود.

وقد بدأت هذه الطائرة تتفوق على طائرة بوينج "بي737" الأفضل مبيعا والتي كان الإقبال على شراء نسختها المحدثة 800-737 أقل بكثير في بورجيه.

وسيكون على بوينج أن تحسم في الأشهر المقبلة استراتيجيتها بشان هذه الطائرة للرحلات المتوسطة التي تشهدا طلبا كبيرا من شركات الطيران المنخفضة السعر هل تصنع نموذجا جديدا يصل إلى السوق متأخرا وسيكون أغلى أو تقوم بتجديد محركات الـ737 بالنموذج نفسه الذي اختارته إيرباص لطائرتها نيو.

وفي ظل هذين العملاقين، تسعى أيضا شركات إنتاج طائرات أخرى، سواء كانت جديدة أو أصغر حجما، إلى إيجاد موقع لها في المعرض.

ومن هذه الشركات الصينية كوماك التي تشارك للمرة الأولى في بورجيه والتي تعرض بعد ظهر اليوم مجسما لطائرتها سي919 المتوسطة المدى التي ستدخل في منافسة مباشرة لدى تسويقها في 2016 مع ايه320 نيو وبي737.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل