المحتوى الرئيسى

"الأطباء" تطالب باستقطاعات من "العلاج على نفقة الدولة" للأجور

06/21 21:37

يلتقى وفد من نقابة الأطباء والفرعيات بوزير الصحة الدكتور أشرف حاتم، يوم 26 يونيو، لمناقشة سلسلة من المقترحات التى تضمن رفع رواتب الأطباء، وزيادة البدلات والحوافز، كما يلتقى ذات الوفد الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، الاثنين المقبل، لاستعراض خارطة المقترحات والسبل والآليات التى تضمن تفعيلها.

وقال الدكتور عبد الفتاح رزق، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، ومقرر النقابات الفرعية، عقب انتهاء الاجتماع المغلق لمجلس النقابة العامة وممثلى 29 فرعاً اليوم، الثلاثاء، والذى استمر قرابة 3 ساعات بمقر النقابة العامة، إن المجلس الأعلى لنقابة الأطباء سيعرض على وزير الصحة توجية الـ300 مليون جنيه المخصصة للقوافل الطبية التابعة للوزارة إلى تحسين بدلات العدوى.

وأشار مقرر النقابات الفرعية إلى أن المقترح الثانى يوصى باستقطاع 600 مليون جنيه من أموال العلاج على نفقة الدولة لزيادة رواتب الأطباء وحوافز وبدلات السهر والنوبتجيات، كنوع من الإجراءات التى تستطيع وزارة الصحة تنفيذها فى الوقت الراهن لحين زيادة موازتة الصحة إلى 15% من إجمالى الموازنة العامة للدولة.

وانتقد ممثلو النقابات الفرعية ما وصفوه بالموقف الصامت للدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، تجاه قضايا الأطباء المالية والوظيفية، وطالبوة بالاعتذار عن تجاهل حقوقهم وضرورة تحديد لقاء عاجل لتوضيح حقوقهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل