المحتوى الرئيسى

«أبوالفتوح»: وارد أن أتنازل لـ«العوا» فى انتخابات الرئاسة.. أو يتنازل هو لى

06/21 21:30

قال الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة: «من الوارد أن أتنازل للدكتور سليم العوا، أو يتنازل هو لى، إذا كان هذا لمصلحة الوطن». وأوضح أنه يرحب بترشح «العوا»، وأنه مستمر فى مشروعه. ولفت إلى أنه لم يأت الوقت للتنسيق بينهما حتى الآن، مشيراً إلى أنه من حق غير المسلم والأجانب أن تكون هناك أماكن لبيع الخمر لهم.

وأوضح خلال لقائه على قناة الجزيرة مباشر مصر: «لم يتصل بى المرشد أو نائبه، ولم يصلنى قرار الفصل من الجماعة»، ولفت إلى أن هذه المسألة ليست محل اهتمامه الآن، وأن ما يشغله هو خدمة الوطن. وتابع: أريد خدمة وطنى، ولن أنقلب على «الجماعة»، وأكد أنه مرشح التوافق الوطنى.

وقال «أبوالفتوح»: «لست مرشحاً سرياً  لـ(الإخوان)، وهذه مسألة ليس لها محل من الإعراب، ولدىّ ثقة أننى سأحصل على جميع أصوات (الإخوان)، إلا قليلا»ً، وأكد أن ترشحه ليس تكتيكاً إخوانياً، لأن أخلاقه لا تسمح بذلك، ولفت إلى أنه يعتمد على خلق «الإخوان» فى الإدلاء بأصواتهم يوم الانتخابات الرئاسية، وأنه قريب منهم ويثق أنهم سيصوتون له، خاصة أنه يعتبر نفسه مرشح التوافق الوطنى.

وأكد أنه يعتز بعضوية «الجماعة» وأنه مع تقنين وضعها، وطالب بتحويلها إلى جمعية أهلية، وأن تضع أموالها فى بنوك، وأن يتسم أداؤها بالشفافية والوضوح، ولفت إلى أنه أول من نادى بـ«الدستور أولاً».

وأوضح أن برنامجه يركز على 4 محاور هى: تعميق حالة الحريات، واستقلال القضاء والعدالة، والتنمية، والاهتمام بالتعليم والصحة، وقال: «إن التجربة المصرية ستكون أكثر تقدماً من التجربة التركية، وإنه يجب أن تكون العلاقة بين الإسلاميين والمجتمع الدولى جيدة»، مؤكداً أن الخوف بينهما كان بسبب نظام مبارك، كما انتقد حالة الهلع من الإسلاميين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل