المحتوى الرئيسى

فيديو.. عمر خيرت يستعد لحفلة بدار الأوبرا

06/21 21:21

يستعد الموسيقار عمر خيرت لتقديم بروفات الحفل الذى يحييه وفرقته الخميس 30 يونيو في الثامنة مساء على المسرح الكبير بدار الأوبرا .

ودعا خيرت مجموعة من عازفى أوركسترا كونسرفتوار القاهرة للمشاركة خلال الحفل وهم ممن تتلمذوا على يد عمه الموسيقار الكبير أبو بكر خيرت الذى ينتمى لجيل الرواد الأوائل في التأليف الموسيقى ومؤسس معهد الكونسرفتوار وأول عميد له.

ويقول عمر خيرت إن مشاركة أعضاء أوركسترا الكونسرفتوار مع فرقته خلال الحفل يأتى تكريماً لهم وإحياءً لذكرى عمه الموسيقار أبو بكر خيرت الذى أثرى الحياة الموسيقية فى مصر؛ ويعد أول من استخدم الألحان الشعبية المصرية في المؤلفات الأوركسترالية كما كان أول من كتب أعمالا في قالب الكونشرتو.

وأكد خيرت أن موعد الحفل يتزامن مع موعد ظهور أبو بكر خيرت لأول مرة للجمهور خلال حفل أقيم فى يونيو 1963 بدار سينما أوبرا القاهرة.

يذكر أن الموسيقار عمر خيرت أحد خريجى الدفعة الأولى لمعهد الكونسرفتوار عام 1959 ، كتب الموسيقى التصويرية لعشرات الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الناجحة والتي قدم خلالها موسيقى تعبر عن شخصيته المتفردة ومن أشهر أعماله التى سيعزفها خلال الحفل ضمير أبله حكمت – ليلة القبض على فاطمة – وجه القمر - افتتاحية مصرية – 100 سنه سينما – غوايش – اللقاء الثانى – حنين – هويد الليل – البخيل وأنا – الأيام – العرافة والعطور الساحرة وقضية عم أحمد .

شاهد فيديو إحدى حفلات عمر خيرت بدار الأوبرا:


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل