المحتوى الرئيسى
alaan TV

> أشرف عبدالغفور: الزمالة تحطمت تحت أقدام المصالح

06/21 21:09

قال أشرف عبدالغفور بعد فوزه بمقعد نقيب الممثلين إنه حزين علي الزمالة التي تحطمت تحت أقدام المصالح الشخصية مؤكدًا أنه يجل ويحترم الفنان أحمد ماهر رغم ما بدر منه من تصريحات تتهمه بالخيانة، وأضاف أن الثورة كانت حافزًا دفعه لخوض الانتخابات، مشيرًا إلي أنه سيقضي علي الانشقاقات وأسلوب الإدارة الخاطئ داخل النقابة.

< في البداية حدثني عن سبب استيائك من أحمد ماهر؟

- لا يوجد بداخلي أي شيء تجاه ماهر ولكن سبب استيائي أنها في النهاية انتخابات وعمل تطوعي خدمي لا تستدعي تناحرًا وصراعات ولكن أود أن يعرف ماهر أن للزمالة حقًا عليه والانتخابات مجرد فترة وهتعدي وما يحدث منه عيب في حق هذه الزمالة.

< إذن لماذا اتهمك ماهر بالخيانة؟

- لا أعرف الموضوع ككل أننا منذ عامين كنا نقدم سويا أمسية دينية وأعلن ماهر خلالها اعتزامه علي الترشح لانتخابات النقيب في الفترة القادمة وطلب من فريق عمل الأمسية دعمه فباركناه وقلنا له بالتوفيق ولكني لا أظن أن هذا وعد مني له ألا أترشح فكل عضو نقابة له حق الترشح لا أجد بداخلي تعليقًا مناسبًا علي تصرفاته ولكن لا يفعل ذلك إلا من كانت لديه مصالح شخصية فشل في الوصول إليها.

< هل كنت ستترشح للمنصب لولا قيام ثورة 25 يناير؟

- القضية لها شقان شق الثورة والتي كانت حافزًا لي لا يستهان به لأنها نادت بمعان حقيقية كنا نفتقدها والشق الثاني سلبيات النقابة التي يجب أن نتصدي لها ونطالب بالتغيير حتي نخرج من الإطار السلبي الذي أصبحنا بداخله فالخط البياني للفن في انحسار مستمر والدراما التركية والخليجية تفوقت علي الدراما المصرية التي كانت رائدة فصراحة كانت نية الترشح متوافرة.

< هل كنت تتوقع فوزك بمقعد النقيب؟

- أنا كنت معتمدًا علي الثقة الغالية التي رأيتها من زملائي هي دي رصيدي الذي استندت عليه وبفضل الله فزت بـ846 صوتًا وأحمد ماهر 98 صوتًا ولكن هذا ليس مجلس الشعب عشان يحزن من هو لم يفز به والذي هدفه هو التربح.

< ما تعليقك علي انسحاب أشرف زكي من الانتخابات في اللحظات الأخيرة؟

- بالطبع مناورة أشرف زكي انسحب صوريا بعد أن أوشكت الصناديق الانتخابية علي الانغلاق واكتشف أن قراره قد خانه بخوض الانتخابات فقام بهذه المبادرة الواضحة تمامًا لأنه لم يعد هناك أحد غبي.

< كيف ستواجه أنصار «زكي» خاصة أنهم يسيطرون علي النقابة؟

- الانشقاقات وأسلوب النقابة الخاطئ أهم تحدياتي أما العابثون فليعبثوا كما يحلو لهم ولم يجدوا إلا القانون يقف لهم بالمرصاد وسوف أتركهم حتي يملوا.

< كيف تري تدخل أشرف زكي في علاج سيد زيان؟

- لا تعليق علي تصرفه هذا ولا أعرف أسبابه ولكننا كنقابة قمنا بتوكيل الزميل محمد الجندي ليتولي المسألة خاصة بعد أن جاءت ابنته أثناء الانتخابات وطلبت أن نقف بجانبها ويتلقي حاليا الحاج سيد علاجه علي نفقة القوات المسلحة.

< كيف ستواجه أزمة مشاركة النجوم العرب في الأعمال المصرية؟

- إذا شعر كل فنان أنه يحصل علي حقه كاملاً لن ينظر إلي أي شيء ولكنني لن أقف أمام فنان عربي وأحدد أعماله لذلك سأحقق العدالة في الرؤية الفنية والمعادلة صعبة وتعتمد علي عدة آليات وعلاقات مع شركات إنتاج ولكن مصر ستظل فاتحة ذراعيها لكل الفنانين العرب. < وكيف ستتصدي لتجاوزات الرسم الفني الذي لا يتم تحصيله؟

- أصبحنا دولة قانون والرسم النسبي سيتم تحصيله ولا أسمح بأي تجاوزات جديدة علي الإطلاق.

< ما رأيك في الأحداث المطالبة بإلغاء الرقابة علي المصنفات؟

- أري أن كل حرية لابد أن يكون لها سقف لذلك فأنا ليس مع إلغاء الرقابة.

خسائر صوت القاهرة 28 مليون جنيه

أكد سعد عباس رئيس مجلس إدارة شركة صوت القاهرة أن الشركة تعرضت لخسارة مالية تقترب من 28 مليون جنيه من جراء قرار سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق بإلغاء التعاقد بين الاتحاد ووكالة صوت القاهرة كوكيل إعلاني رسمي للتليفزيون، وأن الخسارة أثرت علي جميع قطاعات الشركة وقال »نحاول الآن تعويض هذه الخسارة بأن نفتح أسواقًا جديدة ونستقطب معلنين جددًا ونوفر لهم مميزات إعلانية وكذلك نحاول تقليل العمالة بالشركة«.

ونفي عباس أن يكون قرار الشريف قد أثر بشكل سلبي علي الانتاج الدرامي لشركة صوت القاهرة.. حيث إن القطاع الاقتصادي يمول المسلسلات التي ينتجها بشكل مباشر. وقال: دفع القطاع الأسبوع الماضي حوالي 8 ملايين جنيه وفي انتظار المزيد حتي تلحق هذه المسلسلات بموسم رمضان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل