المحتوى الرئيسى

> مظاهرة تطالب بتسليم حسين سالم.. وتهديد باعتصام مفتوح

06/21 21:07

كتب: ناهد سعد وهاشم عبد الحميد وهبة نافع

أقيمت دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري أمس للمطالبة بوقف تصدير الغاز لإسبانيا.. واختصم المحامي محمود رمضان صاحب الدعوي كلاً من رئيس الوزراء ووزير البترول ورئيس الهيئة المصرية للبترول ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العربية للتجارة والتوكيلات بصفته ويمثلها يحيي الكومي ورئيس مجلس إدارة شركة يونيون فينوسيا الإسبانية بصفته ويمثلها إلياس فيلاسكو موضحا أنه في عام 2005 وافقت الحكومة المصرية علي تصدير الغاز لإسبانيا وذلك عن طريق عقد الشركة بين الكومي وشركة يونيون فيما سمي بالشركة الإسبانية المصرية للغاز «سيجاس» بنظام المنطقة الحرة، وبعد مرور 3 سنوات علي تأسيس «سيجاس» فجر الكومي مفاجأة ببيع حصته في الشركة، وقد قامت الحكومة ببيع المليون وحدة حرارية من الغاز لتلك الشركة بـ 75 سنتًا بينما قيمة المليون وحدة حرارية تقدر من 10 إلي 15 دولارًا. وأضاف إن الحكومة المصرية خالفت جميع البنود العالمية في أسعار بيع الغاز ولم تعرض العقد علي مجلس الشعب، وأشار المحامي إلي أنه لم يعلم بهذا العقد إلا بعد نبأ القبض علي حسين سالم في إسبانيا.

في سياق متصل انطلقت أمس تظاهرة من أمام نقابة المحامين إلي السفارة الإسبانية للمطالبة بتسليم المتهم الهارب حسين سالم لمحاكمته عن قضايا فساد ارتكبها في مصر، التظاهرة ضمت العشرات من ائتلاف شباب الثورة ولجنة الحريات بنقابة المحامين وائتلاف مصر الحرة الداعي الرئيسي للمظاهرة التي كان مفترضاً لها الجمعة المقبلة، أمام سفارة إسبانيا.

وأوضح تامر عبدالحميد عضو ائتلاف شباب الثورة أن خطورة الموقف جعلته لا يحتمل التأجيل فبموجب قرار إخلاء سبيل المتهم حسين سالم بحجة مرضه يمكن أن يتم تهريبه من إسبانيا إلي جهة غير معلومة لتبدأ رحلة البحث عنه من جديد لذلك كان لابد من تحديد موعد أقرب.

وأوضح د.طارق زيدان عضو ائتلاف مصر الحرة أن هذه التظاهرة تطالب إسبانيا بتسليم حسين سالم للسلطات المصرية لمحاكمته عن القضايا التي ارتكبها وتخص الأمن القومي المصري أو أن يتم إشراك قضاة مصريين للإشراف علي محاكمته في إسبانيا.

ويؤكد زيدان أنه إذا لم تستجب إسبانيا وسفارتها إلي المطالب ستمتد تلك المظاهرة إلي اعتصام مفتوح حتي يتم تنفيذ المطالب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل