المحتوى الرئيسى

تحية وفاء للقائد حفظي قاسم " ابو بكر "بقلم عباس الجمعة

06/21 21:04

تحية وفاء للقائد حفظي قاسم " ابو بكر "

بقلم / عباس الجمعة

مَن لَم يَعرف القائد المناضل حفظي قاسم " ابو بكر " ، ليس فلسطينيا،... فهو علم من أعلام النضال الوطني ، ورمزا من رموز جبهة التحرير الفلسطينية ، وأحد أبنائها الأساسيين، وكان على الدوام، عماداً أساسياً من أعمدتها الراسخة... فكان في حياته قائداً فذاً، ومناضلاً شرساً، ومقاتلاً شامخاً، ونموذجاً رائعاً، وشهيداً خالدا،ً وقنديلاًً لن ينطفئ نوره، نعم هذا هو الشهيد القائد حفظي قاسم، لمن لا يعرفه، بل يعجز القلم عن وصف خصاله، وتجف الكلمات، حينما تسرد سيرته، وتنحني القامات تقديراً، حينما تتحدث عن بطولاته ومواقفه.

امن الشهيد القائد ابو بكر بالنهج الثوري لتحرير فلسطين الحبيبة وتحرير كل حدودنا العربية من الاحتلال الصهيوني واقسم ورفاقه على تكريس حياتهم للثورة فبايعو الثورة لاشيء غير الثورة ايمانا منهم بان تحرير الارض والانسان وعودة شعبنا لا تتم بالتسويات وان الطريق الوحيد هو الكفاح المسلح لتحقيق الاهداف وتحقيق الهدف الاسمى وهو تحرير فلسطيين وهدم كل الحدود العربية الاستعمارية .

امن الشهيد وامن رفاقه بمبادئهم ولن يخشو وعورة الطريق لتحرير فلسطيين ، لم يكن يوماً مجرد قائد بل تخطى ذلك منذ بدايات نضاله ، حيث استطاع أن يسجل للتاريخ ، تجربة فلسطينية رائعة في العمل النضالي وفي حرب التحرير الشعبية ضد الإحتلال الإسرائيلي امتدت لبضعة سنوات ، تستحق الإعتزاز والإفتخار ، وتقودنا الى المناشدة لتوثيقها والإستفادة منها ومن دروسها وعبرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل