المحتوى الرئيسى

زيادة حصة المخابز البلدية لـ"الشعراء" في دمياط

06/21 20:57

التقى اللواء محمد علي فليفل، محافظ دمياط أهالي قرية الشعراء بدمياط لبحث مطالبهم ووضع الحلول المناسبة لها، وقرر زيادة حصة المخابز البلدية.
حضر اللقاء المهندس محمد صلاح سعد، سكرتير عام المحافظة والعميد فايز شلتوت السكرتير العام المساعد والمهندس ناصر عبد الحميد رئيس مركز ومدينة دمياط.
جاء قطاع النظافة على أولويات هذه المطالب حيث طلب الأهالي توفير معدات إضافية للنظافة والعمالة اللازمة، وقد وافق المحافظ علي دعم معدات النظافة بالقرية بلودر ثابت من معدات مدينة دمياط يخصص يوم الأربعاء لقرية الشعراء بجانب المعدات المخصصة للقرية وهي 2 سيارة قلاب و2 لودر و4 جرارات بمقطورة وتقرر توفير عدد من العمال للعمل علي عربات اليد لجمع القمامة التابعة لجمعية تنمية المجتمع بالقرية.
أصدر المحافظ، توجيهاته لسكرتير عام المحافظة بإشراك ممثل عن المجتمع المدني في صندوق النظافة بجميع مدن وقرى المحافظة بما فيها قرية الشعراء للاطلاع على إيرادات ومصروفات الصندوق بالنسبة لرسوم النظافة، وبحث محافظ دمياط مطلب الأهالي بشأن تزويد حصة المخابز البلدية وتكثيف الرقابة علي المخابز من الدقيق حيث تبلغ حصة مخابز الشعراء 79 شيكارة تنتج 40 ألف رغيف يوميا.
أكد المحافظ أنه خاطب وزير التضامن الاجتماعي بشأن زيادة حصة المحافظة من الدقيق والتي لم تزد منذ عام 2005، مشيراً إلى أنه في حالة توافر هذه الحصص سوف تتم زيادة حصص المخابز التي في حاجة إلى ذلك بجانب إقامة مخابز جديدة، كما أكد أهمية المشاركة الشعبية للرقابة على المخابز من الخارج لمنع تهريب الدقيق والتأكد من إنتاج كامل الحصص على أن يكون هناك تنسيق مع التموين.
وبالنسبة لمشكلة المخدرات المنتشرة في شوارع الشعراء فقد أشار إلى أنه خاطب مدير الأمن لتكثيف الحملات حيث أكد المحافظ دور المساجد في توعية المواطنين خاصة الشباب في الابتعاد عن هذه الآفة المدمرة مع استمرارية أئمة المساجد في هذه الدعوة.
أوضح المحافظ، أن المحافظة بصدد إنشاء منطقة صناعية بشطا لنقل جميع الورش إليها والتي تسهم في حسم هذه المشكلة، كما أنه قد جرى التنسيق بين قطاع الصحة بدمياط ومستشفى طب جامعة الأزهر بدمياط الجديدة لإنشاء قسم جراحة اليد نظرا لحاجة العاملين بصناعة الأثاث لهذا التخصص لطبيعة عملهم في هذه الصناعة وما يتعرضون له من إصابات.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل