المحتوى الرئيسى

مُلاك وحدات «مدينتى» يتظاهرون أمام «مجلس الدولة»

06/21 20:49

نظم العشرات من ملاك الوحدات السكنية بمشروع «مدينتى» وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة، الثلاثاء ، أثناء نظر دعوى سحب أرض المشروع من مجموعة «طلعت مصطفى» لإعلان تضررهم من الحكم السابق بسحب أرض المدينة. وتظاهر، بجوار «ملاك الوحدات»، العشرات من شباب حركة «6 أبريل» للتأكيد على حق الدولة فى سحب الأرض دون المساس بحقوق العمال أو الملاك.

وندد ملاك الوحدات، بالمحاسب حمدى الفخرانى، صاحب الدعوى، لأنه ليس صاحب اختصاص أو طرفاً ثالثاً فى العقد – على حد قولهم. وقال هشام عثمان، أحد المتضررين، إن ملاك الوحدات فى «مدينتى» هم أكثر المتضررين من هذه الدعوى، مشيراً إلى أنهم لا يعرفون ماذا سيكون موقفهم فى حالة استرداد الدولة للمدينة. من جانبهم، طالب المشاركون فى مظاهرة «6 أبريل» بإعادة أرض «مدينتى» للدولة لأنها «ملك للشعب كله وليس لطلعت مصطفى الذى حصل عليها بطرق غير مشروعة».

على صعيد المطالب الفئوية، واصل أكثر من 300 موظف فى مديريتى التربية والتعليم والأوقاف بحلوان تظاهرهم لليوم الثالث على التوالى، أمام مقر المديريتين بمجمع المحجوب، للمطالبة بالإبقاء عليهما، وعدم دمجهما مع مديريات محافظة القاهرة، على غرار مديرية الصحة بحلوان، والمطالبة بعودة محافظة حلوان من جديد.

فى سياق متصل، تظاهر نحو600 من عمال الحدائق المتخصصة، التابعين للهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة القاهرة، أمام مقر عملهم فى الحديقة الدولية،الثلاثاء  احتجاجا على «القبض على 7 من زملائهم، الاثنين ، أمام هيئة التنظيم والإدارة، أثناء مطالبتهم بلقاء أحد المسؤولين لتقديم أوراق تثبيتهم بالهيئة». ونظم العشرات من «ائتلاف خريجى وطلاب الحقوق والشريعة والقانون» مظاهرة أمس للمطالبة بتطهير وإصلاح القضاء وضمان عدالة التعيينات وتكافؤ الفرص فى تولى المناصب القضائية، وعدم اقتصار التعيينات على أبناء المستشارين وأبناء لواءات الشرطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل