المحتوى الرئيسى

«المجلس الوطنى» يدعو لتشكيل قوائم انتخابية فى مواجهة «الإخوان»

06/21 20:38

قرر المجلس الوطنى، الذى يضم عدداً من ممثلى الأحزاب والقوى السياسية، فى اجتماعه، الاثنين ، وضم قيادات حزبية ونشطاء سياسيين، تشكيل قوائم انتخابية مشتركة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبل للدفاع عن الدولة المدنية فى مواجهة قوائم جماعة الإخوان المسلمين.

قال عبدالله السناوى، الذى أدار اجتماع، إنه تم التوافق على الدعوة لتشكيل قوائم مشتركة للقوى التى تدافع عن الدولة المدنية فى مواجهة قائمة الإخوان المسلمين، والدعوة لحشد وتعبئة أكبر عدد من المواطنين لمليونية 8 يوليو المقبلة تحت اسم «مليونية الدستور أولاً».

كما اتفقت القوى السياسية على قبول المشاركة فى المؤتمر الذى دعت إليه جماعة الإخوان المسلمين وحزب الوفد تحت عنوان «تحالف من أجل مصر» لطرح تساؤلات على الإخوان المسلمين، حول أن الجماعة إذا كانت تدعو لقوائم موحدة فى الانتخابات وتشكيل حكومة ائتلافية فلماذا لا تقبل بوضع الدستور أولاً قبل إجراء الانتخابات؟ وما المقصود بقوائم موحدة للقوى السياسية وستخوض الانتخابات ضد من؟

وقال السناوى لـ«المصرى اليوم» إنه تم التوافق على أن تشارك القوى السياسية فى مؤتمر الإخوان والوفد للتأكيد على الخلافات الجوهرية بينهم دون قطع الحوار.

حضر الاجتماع عدد من رموز العمل السياسى والحزبى من بينهم «أيمن نور مؤسس حزب الغد، والدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس حزب الجبهة، والدكتور عبدالجليل مصطفى، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير، وجورج إسحق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، وسيد عبدالعال، أمين عام حزب التجمع، وسامح عاشور، القيادى بالحزب الناصرى، والمهندس سمير عليش القيادى بحركة كفاية والدكتور عمرو حمزاوى، وكيل مؤسسى حزب مصر الحرية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل