المحتوى الرئيسى

فتح أبواب المنشآت الرياضية بالمجان خلال الإجازة الصيفية

06/21 20:36

القاهرة - أ ش أ


قرر المجلس القومي للرياضة فتح أبواب المنشآت الرياضية بالمحافظات واستاد القاهرة الدولي لتنفيذ أنشطة وبرامج رياضية لطلاب المدارس والجامعات والشباب خلال فترة الإجازة الصيفية بالمجان، وذلك تحت شعار ''2011 صيف رياضي''.

وقرر المجلس أيضا عمل قوافل رياضية للقرى المحرومة من خدمات الرياضية في الفترة من أول يوليو القادم وحتى منتصف سبتمبر المقبل.

وصرح مدحت البلتاجي، المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، بأنه تقرر فتح أبواب المنشآت الرياضية والملاعب المفتوحة والاستادات وحمامات السباحة والصالات المغطاة بالمحافظات، على أن يقام مهرجان رياضي مجمع في نهاية كل أسبوع بمشاركة جميع المشاركين في الأنشطة الرياضية.

وأضاف أنه تم التنسيق مع هيئة استاد القاهرة الدولي بإقامة الأنشطة بالصالة المكشوفة وملاعب الترتان وسيتم تخطيط حرم الاستاد وتقسيمه إلى ملاعب خماسية، مشيرا إلى أن المجلس سوف يقوم بتوفير الأدوات الرياضية المستخدمة والإسعافات الأولية وجوائز عينية لمشاركين والتغطية الإعلامية لفاعليات الأنشطة الرياضية.


 


من جانبه، قال الدكتور عماد البناني وكيل الوزارة لبرامج التنمية الرياضة بالمجلس القومي للرياضة، إن الدعوة عامة للجميع وبالمجان في إطار استراتيجية المجلس بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية واستغلال أوقات فراغ الشباب خلال الإجازة الصيفية في أنشطة رياضية مفيدة من الناحية الصحية والبدنية، مشيرا إلى أن المهندس حسن صقر رئيس المجلس

القومي للرياضة وجه بفتح كافة المنشآت الرياضية أمام طلاب المدارس بالمحافظات لممارسة كافة الأنشطة.

أما بالنسبة للصالات المغطاة وحمامات السباحة، فستكون بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، حيث ستحدد مواعيد تدريب فرق المدارس وفقا للمواعيد التي يتم تحديدها تحت إشراف المدرسين من وزارة التربية والتعليم على أن تتولى مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات توفير الأدوات وهيئات الإشراف لاستقبال الطلاب وتنظيم دخولهم والإشراف على الأنشطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل