المحتوى الرئيسى

محام: ايران تقول انها ستحاكم 3 امريكيين محتجزين يوم 31 يوليو

06/21 23:45

طهران (رويترز) - قال محامي ثلاثة امريكيين محتجزين في ايران منذ نحو عامين بتهمة التجسس يوم الثلاثاء ان محكمة ايرانية ستنظر في الدعوى ضدهم يوم 31 يوليو تموز وانه يأمل في صدور قرار نهائي في القضية حينئذ.

وألقت القوات الايرانية القبض على جوش فاتال وشين بوير وساره شورد يوم 31 يوليو تموز 2009 للاشتباه في تجسسهم بعد عبور الحدود الى ايران من العراق.

وقال المحامي مسعود شافعي يوم الثلاثاء "المحاكمة التالية ستعقد يوم 31 يوليو." واضاف انه تسلم اخطارا بالمحاكمة من السلطات الايرانية.

وأكدت شورد التي أفرج عنها بكفالة في سبتمبر ايلول وعادت لوطنها ان الثلاثة ابرياء وكانوا في نزهة على الاقدام حين عبروا عن غير قصد حدودا لا توجد عليها علامات الى داخل ايران.

وقال شافعي "نظرا لان موعد المحاكمة يتزامن مع الذكرى الثانية لالقاء القبض عليهم و/نظرا/ لاحتجازهم المتواصل فأتمنى ان تضع تلك الجلسة نهاية لقضيتهم."

وجددت وزارة الخارجية الامريكية دعوتها لايران التي لا ترتبط معها بعلاقات دبلوماسية اطلاق سراح الرجلين.

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الوزارة في افادة صحفية يوم الثلاثاء"جوش فاتال وشين بوير معتقلان ظلما في ايران منذ عامين ونطالب ايران بفعل الشيء الصحيح والسماح لهما بالعودة الى وطنهما."

وكانت اخر جلسة للامريكيين الثلاثة مقررة يوم 11 مايو ايار لكنها اجلت بدون سبب واضح. وكانت السلطات الايرانية طلبت من شورد العودة الى طهران لمواجهة المحاكمة الى جانب فاتال وبوير.

وقال شفيع انه على عكس المرة السابقة لم تطلب ايران من شورد ان تكون حاضرة في جلسة المحاكمة.

  يتبع

عاجل