المحتوى الرئيسى

الإسماعيلي يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع المصري سلبيا

06/21 21:33

الحرس يستعيد الانتصارات بخماسية في مرمى دجلة

انتهى ديربي القناة بين الإسماعيلي والمصري بالتعادل السلبي لتمر المباراة في طريق التعادل السلبي، ليضيع الإسماعيلي أخر أمل له في المنافسة على بطولة الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث أما المصري فحافظ على مكانه في المركز السادس برصيد 37 نقطة.

وشهدت المباراة إثارة بالغة في الشوط الثاني بعد أن أضاعا مهاجموا الفريقين أكثر من فرصة خطيرة، وكان الحارسين أحمد الشناوي، ومحمد فتحي نجما المباراة بدون منازع.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من الفريقين، وكان الإسماعيلي الطرف الأفضل واعتمد على تحركات أحمد سمير فرج، وجون أويري في الجبهة اليسرى، ولكن دفاع المصري بقيادة الياسو وكريم ذكري حرم الإسماعيلي من الوصول للهدف الأول، بالإضافة  لتألق الحارس الشاب أحمد الشناوي الذي زاد عن مرماه.

وفي المقابل اعتمد المصري على الهجمات المرتدة عن طريق محمود عبدالحكيم، وعبد السلام نجاح ولكنها لم تشكل خطورة كبيرة على محمد فتحي حارس الإسماعيلي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني حاول كل مدرب الدفع بأوراقه الرابحة فدفع طه بصري بإيهاب المصري بدلا من محمود عبد الحكيم ثم رد عليه عماد سليمان بإشراك مهاب سعيد بدلا من جون أويري لتدعيم وسط المعلب.

وكان الدراويش الطرف الأفضل على مدار الشوط الثاني ولكن استمر التفوق الدفاع للمصري الذي مال ادائه للدفع بعد نزول أحمد الميرغني بدلا من عبد السلام نجاح في الدقيقة 60 للحفاظ على النتيجة .

وفي الدقائق الأخيرة أجرى عماد سليمان تغييرا هجوميا بنزول محمد محسن أبوجريشة بدلا من أحمد صديق لزيادة الفعالية ولكن الوضع استمر عما هو عليه هجوم متواصل من الإسماعيلي ودفاع منظم من المصري الذي اعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى محمد فتحي.

وكاد مؤمن زكريا أن يحرز هدف التقدم  للمصري نجح محمد فتحي في التصدي لها بنجاح واستمر تفوق المصري وأضاع إيهاب المصري فرصة محققة في الدقيقة 43.

وحاول الإسماعيلي إحراز هدف التقدم في الوقت بدل الضائع إلا أن دفاع المصري، وحارسه المتألق أحمد الشناوي نجحا في الخروج بالمباراة لتنتهي بالتعادل السلبي.

وعلى ملعب الكلية الحربية حرس الحدود دجلة أكبر فوزا له هذا الموسم على حساب وادي دجلة بخماسية نظيفة لينعش آماله في البقاء في الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني عشر أما دجلة فتراجع للمركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة.

وكان الحرس الطرف الأفضل في المباراة ونجح في إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدف لأحمد حسن مكي في  الدقيقة 43 قبل أن يستمر تفوقه في الشوط الثاني بعد إحرازه 4 أهداف في الشوط الثاني عن طريق إسلام الشاطر في الدقيقة 48 وأحمد سعيد في الدقيقة 53 وأحمد حسن مكي هدفين آخرين في الدقيقتين 60 و 77.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل