المحتوى الرئيسى

24 شخصية سياسية تطرح تشكيل هيئة تأسيسة لوضع الدستور أولا

06/21 20:15

على مدار 3 ساعات كاملة، عقدت 24 شخصية سياسية من كافة الأحزاب والحركات الليبرالية والاشتراكية، اجتماعا مغلقا بدعوة من الدكتور ممدوح حمزة المتحدث الرسمى عن المجلس الوطنى للمرة الثانية مساء أمس الاثنين، وذلك لبحث آلية قوية، من التحالف واعتماد خطة، تتضمن وضع الدستور أولا، ومواجهة التيار الإسلامى المتنامى، إعادة الأمن.

وكشفت مصادر مطلعة، أن الاجتماع شهد خلافا حول وضع الدستور أولا، أو إجراء الانتخابات البرلمانية، رغم غياب كافة القوى المحسوبة على التيارات الدينية، وأكد سيد عبد العال الأمين العام لحزب التجمع، أن الرأى الأقوى الذى غلب على الاجتماع هو وضع الدستور أولا، وذلك من خلال أجراء تعديل على المادة 60 من الدستور.

كما أكد سامح عاشور رئيس الحزب الناصرى، أن الاجتماع أسفر عن أمرين الأول هو السعى إلى تشكيل هيئة تأسيسية لوضع الدستور، وذلك بالتوافق مع كافة القوى على أن يتم تشكيلها من 100 شخص، وثانيا هو بحث آلية إعادة الأمن إلى مصر.

وأوضح عاشور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البدء فى تشكيل هيئة تأسيس لوضع الدستور أسهل بكثير من إجراء انتخابات البرلمان، الذى يبلغ عدد أعضائه 550 نائبا، موضحا أن جميع القوى السياسة توافقت على هذا الأمر، وسيتم عرضه على الإخوان لمعرفة موقفة.

وأكد عاشور، أن موقف الإخوان من تشكيل الهيئة التأسيسية لوضع الدستور سيحدد موقف بقية القوى من المشاركة فى التحالف، الذى دعا إليه حزب الوفد تحت عنوان "التحالف الوطنى من أجل حكومة وطنية موحده".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل