المحتوى الرئيسى

جماهير الزمالك تنقلب على «حسام».. وترشق اللاعبين بـ«الزجاجات»

06/21 19:26

حملت جماهير الزمالك - التى حضرت مباراة فريقها، الاثنين، أمام طلائع الجيش، والتى انتهت بالتعادل السلبى - حسام حسن، المدير الفنى، مسؤولية ضياع القمة بسبب أخطائه فى التشكيل وغياب الانسجام لإشراكه ثلاثة لاعبين بعيدين منذ عدة أشهر وهم أبوكونيه ووجيه عبدالعظيم وهانى سعيد، وقامت الجماهير برشق اللاعبين بالزجاجات عقب المباراة وهم فى طريقهم إلى غرفة الملابس.

وشنت الجماهير هجوماً ضارياً على الحكم محمد فاروق الذى أدار اللقاء، وطالبت بإحضار حكام من الصين، اعتراضاً على الظلم الذى تعرض له الفريق من الحكام المصريين خلال مباراتى الفريق مع مصر المقاصة وطلائع الجيش، واتهموه بالتغاضى عن احتساب ضربتى جزاء، وخرج فاروق فى حراسة الشرطة بعد اعتداء الجماهير عليه بالضرب بزجاجات المياه، كما اعتدت بعض جماهير الدرجة الثانية على لاعبى الزمالك وضربتهم بالزجاجات أيضاً.

من جانبه، رفض المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك، تقديم شكوى ضد محمد فاروق لاتحاد الكرة، وقال: لن نعلق أخطاءنا على شماعة التحكيم، لأن الفريق لم يكن موفقاً وظهر بعيداً عن مستواه، ولكننا نسعى للعودة مرة أخرى للمنافسة على البطولة ونثق فى قدرات لاعبينا والجهاز الفنى على الفوز بالدورى.

فيما عاقب حسام حسن، لاعبيه بحرمانهم من الراحة، وقام بتوبيخهم داخل غرفة الملابس عقب المباراة مباشرة، وقال لهم إنهم يتحملون المسؤولية أمام الجماهير فى حال ضياع الدورى، بعد إهدار 12 نقطة منذ بداية الدور الثانى، مشيراً إلى أن المباريات المقبلة، بداية من مواجهة المصرى المقررة السبت المقبل ستكون بمثابة «حياة أو موت».

فيما أرجع طارق سليمان، المدرب العام، ضياع نقطتين إلى سوء التوفيق الذى لازم اللاعبين بعد إهدار شيكابالا وأبوكونيه وهانى سعيد وحسين ياسر المحمدى أربع فرص مؤكدة، وقال: سيطرنا على الكرة لمدة 99 دقيقة، هى عمر المباراة، ولكن الضغط العصبى الناتج عن المنافسة على البطولة أثر على الأداء، بالإضافة إلى غياب الإصرار والحماس.

وأشار سليمان إلى تأثر الفريق بغياب خط الهجوم بالكامل بسبب إيقاف أحمد جعفر وإصابة كل من محمد أمين عودية وعمرو زكى، وسوء التوفيق الذى واجهه أبوكونيه، وأرجع المدرب العام تغيير حسين ياسر إلى إصابته فى الركبة، وقال إن استبعاد علاء على من التشكيل الأساسى يرجع إلى إصابته فى عضلات البطن، التى يعانى منها منذ الموسم الماضى، ورفض الحديث عن استبعاد حازم إمام بقوله: «لا أريد الحديث عن لاعب لم يحترم قميص ناديه وقام بإلقائه على الأرض».

وحول الأداء التحكيمى خلال اللقاء قال: «الجميع شاهد المباراة وعدم احتساب ضربتى جزاء واضحتين، ولكننا لن نهاجم التحكيم ونتمنى أن تتحقق العدالة للجميع».

ورفض المدرب العام فكرة الابتعاد عن المنافسة على اللقب، وقال: «الدورى لايزال فى الملعب، ومن يجتهد حتى الدقيقة الأخيرة يمكنه التتويج، والجهاز الفنى قادر على إعادة اللاعبين للطريق الصحيح لأننا تسلمنا الفريق وهو فى المركز الـ«13» الموسم الماضى وصعدنا به للمركز الثانى، وبالتالى نحن قادرون على العودة مرة أخرى إلى القمة وحصد اللقب، خصوصاً أن هناك مباراة مع الأهلى ستكون فاصلة فى حسم الدرع.

فيما رفض حسام حسن الحديث لوسائل الإعلام واكتفى بالرد على أحد المشجعين سأله عن الظلم التحكيمى بقوله: «حسبى الله ونعم الوكيل».

لقطات

■ شهدت الدقيقة 80 من عمر المباراة واقعة غريبة، عندما قام عامل غرف خلع الملابس بنادى الزمالك بإحضار زجاجة مياه من داخل الغرفة وتوجه بها خلف مرمى طلائع الجيش ورشها وانصرف سريعاً.

<< تعرض عماد السيد، حارس الجيش، للضرب بالزجاجات من جماهير الزمالك أثناء خروجه من الملعب، لكنه رد على الجماهير بالتصفيق باعتباره أحد أبناء النادى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل